Ad Space
الرئيسية جهات غياب الدعم والوعود الشفوية تثير حنق اتحاد المقاولات الصحفية بجهة كلميم وادنون

غياب الدعم والوعود الشفوية تثير حنق اتحاد المقاولات الصحفية بجهة كلميم وادنون

كتبه كتب في 4 ديسمبر 2023 - 14:18

الحكيمي فارس

أصدر اتحاد المقاولات الصحفية بجهة كلميم وادنون، اليوم الاثنين، بلاغا توصلت الجريدة بنسخة منه، أشار فيه أن المقاولات الإعلامية بالجنوب، من بينها جهة كلميم وادنون، تركت لوحدها بدون دعم من الجهات المسؤولة وكذا الناخبين الوطنيين.

وأشار الاتحاد في بلاغه الى الوضعية الصعبة التي تمر منها المقاولات الإعلامية، خاصة المتعلقة بأداء أجور العاملين بها، وتكاليف الصيانة والإيواء وغيرها.

واضاف البلاغ ذاته أن قطاع الصحافة والإعلام بالجهات الجنوبية الثلاث، بات يعرف تراجعا خطيرا مهددا وجوده، بسبب الأزمات التي خلفتها جائحة كورونا. الى جانب ضعف التنمية الاجتماعية والاقتصادية بالاقاليم الجنوبية.
مشيراً إلى الدور الكبير الذي لعبته المقاولات الإعلامية في النهوض بالهيكل الإعلامي والصحافي في الأقاليم الجنوبية. تماشيا مع الإصلاحات التي همت قطاع الصحافة بمختلف ربوع المملكة.

وأكد البلاغ نفسه، ان اتحاد المقاولات الصحفية وعملا منه بتوصيات وزارة الثقافة والتواصل، حاور رئيسة جهة كلميم وادنون وفريقها، خلال عقد اجتماعين متتالين في شهر شتنبر،
قدم خلاله مشروع عقد إتفاقية شراكة بينه وبين مجلس جهة وادنون، يوضح فيه حاجياته الأساسية لأجل تجاوز أزماته، وبغية تطوير وتجويد عمله الميداني خدمة للتنمية المحلية والجهوية. غير أنه لم يتلقى اي وعود رسمية مكتوبة رغم تقديمه لمشروع الشراكة في الوقت المحدد له.

 

مشاركة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.