الرئيسية جهات طاطا: عقد ورشة عمل في إطار برنامج “تضافر” لدعم المشاركة المواطنة بالجماعات

طاطا: عقد ورشة عمل في إطار برنامج “تضافر” لدعم المشاركة المواطنة بالجماعات

كتبه كتب في 20 نوفمبر 2023 - 10:00

نظمت مؤخرا بطاطا، ورشة عمل تشاورية وتفاعلية بين مختلف الفاعلين، وذلك في إطار برنامج “تضافر” لدعم المشاركة المواطنة بالجماعات.

ويهدف هذا البرنامج المنفذ بشراكة بين المديرية العامة للجماعات الترابية والوكالة البلجيكية للتنمية، إلى تفعيل آليات المشاركة المواطنة على صعيد الجماعات وتعزيز التعاون والشراكة بين الفاعلين المحليين في هذا المجال.

وتروم هذه الورشة، تدقيق الأنشطة المبرمجة في إطار عملية المواكبة والمرافقة والدعم بالجماعة، واستخراج الإجراءات الرامية إلى تفعيل المشاركة المواطنة بطريقة منسقة وتشاركية وبرمجة تنفيذها.

وتعتمد المقاربة المنهجية لهذه الورشة على التنشيط التفاعلي من أجل استخراج وتحديد العناصر الكفيلة بالنهوض بالدينامية التشاركية للجماعة في مجال تفعيل آليات الديمقراطية التشاركية وتعزيز وتشجيع المشاركة المواطنة في الشأن المحلي.

وشارك في هذا اللقاء، الذي سلط الضوء على خطة العمل في مجال المشاركة المواطنة، ممثلو وممثلات جماعة طاطا من منتخبين ومنتخبات، وكذا الأطر الإدارية، بالإضافة إلى أعضاء هيئة المساواة وتكافؤ الفرص ومقاربة النوع بالجماعة، وعدد من أعضاء آليات الحوار والتشاور التي أحدثتها الجماعة.

وفي هذا الصدد، سيتم تنظيم ورشات تشاورية في عدة جماعات بإقليم طاطا، (جماعة تكزميرت وأديس وأم الكردان وجماعة سيدي عبدالله بن مبارك)، وعلى مستوى جهة سوس ماسة أيضا بكل من تزنيت وتارودانت.

مشاركة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.