الرئيسية بيزنس طاطا: لقاء تواصلي للتعريف ببرنامج ” أنا مقاول”

طاطا: لقاء تواصلي للتعريف ببرنامج ” أنا مقاول”

كتبه كتب في 17 نوفمبر 2023 - 11:00

نظمت الوكالة الوطنية لإنعاش التشغيل والكفاءات أمس الخميس بإقليم طاطا، لقاء تواصليا مع شباب وشابات المنطقة، وذلك في إطار قافلة للتعريف ببرنامج “أنا مقاول”، الساعي لتحفيز الاستثمار وتشجيع الشباب الحامل للمشاريع.

ويروم البرنامج، الاشتغال باستراتيجية القرب من الشباب، ومواكبة 100 ألف حامل مشروع ومقاول ذاتي ومقاولة صغيرة جدا ووحدة اقتصادية غير مهيكلة من خلال 300 مركز لتقديم الخدمات لريادة الأعمال والمقاولات الصغيرة جدا بالمغرب، وذلك خلال الفترة الممتدة من 2023 إلى 2026 .

ويهدف هذا اللقاء، الذي أطره ممثل الوكالة الوطنية لإنعاش التشغيل والكفاءات بطاطا وممثل مكتب الاستثمار بطاطا وممثل التكوين المهني، إلى ضخ دينامية بين مختلف الشركاء ومن ضمنهم الجماعات الترابية ومكتب الاستثمار وفاعلو برنامج “أنا المقاول” والتوجه نحو الساكنة المستهدفة (الشباب، والطلبة، وحاملو المشاريع، والهيئات الاقتصادية العاملة في القطاع غير المهيكل والمقاولات الصغيرة جدا والمقاولين الذاتيين) من أجل توجيههم بغرض تشجيع ريادة الأعمال.

كما تم توضيح تنوع الخدمات المقدمة للمقاولين سواء بشكل فردي أو جماعي، وضمنها شيك الاستشارة، شيك التكوين، شيك التسيير.

وبخصوص العرض الموجه لدعم المقاولات الصغيرة جدا التي يبلغ حجم رقم أعمالها أكثر من مليون حتى 10 ملايين درهم، ستشمل الاستفادة من مواكبة تقنية لتطوير ونمو المقاولة أثناء الإحداث وفي مختلف مراحل نموها من خلال خدمات استشارية.

أما فيما يتعلق بالمقاولين الذاتيين، فتشمل الخدمات المقدمة لهم التكوين (شيك تكوين) ،إلى جانب الاستشارة (شيك استشارة) وهي عبارة عن خدمة فردية في الإدارة والتسيير إلى جانب خدمات أخرى.

فيما تستفيد الوحدات الاقتصادية غير المهيكلة إلى جانب الخدمات سابقة الذكر، من دعم الإيجار في 50 في المائة من سومة الكراء على أن لا يتجاوز في جميع الأحوال سقف 10 آلاف درهم.

مشاركة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.