الرئيسية بيزنس وزير الإسكان: بين 70 ألف و100 ألف مواطن سيستفيدون من دعم السكن خلال 2024

وزير الإسكان: بين 70 ألف و100 ألف مواطن سيستفيدون من دعم السكن خلال 2024

كتبه كتب في 20 أكتوبر 2023 - 23:06

قالت فاطمة الزهراء المنصوري، وزيرة إعداد التراب الوطني والإسكان وسياسة المدينة، أن التوقعات الأولية لعدد المستفيدين من برنامج الدعم المباشر للسكن تشير إلى استفادة 70 ألف شخصا في السنة الأولى.

مكانة القطاع في الاقتصاد الوطني وتعزيز مساهمته في مجال الاستثمار والرفع من الطلب على السكن، مع تعزيز إحداث فرص الشغل السنوية في القطاع والمشاركة المكثفة للقطاع الخاص، وخاصة المقاولات الصغرى والمتوسطة مع تنظيم وضبط السوق العقاري.

ولفتت وزيرة الإسكان إلى ضرورة إدارة وتدبير منح المساعدات، مع إضفاء الطابع اللامادي على عملية إدارة النظام من خلال إنشاء منصة رقمية ابتداء من مرحلة تسجيل المستفيدين إلى مرحلة دفع الدفع من أجل تسهيل الإجراءات للمقتنين مع ضمان الشفافية.

ومن أهداف البرنامج أيضا، وفق المنصوري، تنزيل البرنامج بملاءمة مع التخطيط العمراني واحترام المعايير التقنية والجودة، عبر بناء وحدات سكنية في احترام تام لمخططات التهيئة الجاري بها العمل وفي ملاءمة مع المعايير التقنية والجودة، إضافة إلى إحداث 12 وكالة جهوية للتعمير والإسكان من أجل تنزيل برنامج دعم السكن ومواكبة عملية تجديد التخطيط العمراني والمجالي، مع الأخذ بعين الاعتبار خصوصيات المجال الحضري والعالم القروي على حد سواء .

 

مشاركة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *