الرئيسية الرياضة على خطى كبار الاسود، المنتخب الأولمبي المغربي يهزم البرازيل

على خطى كبار الاسود، المنتخب الأولمبي المغربي يهزم البرازيل

كتبه كتب في 7 سبتمبر 2023 - 22:58

احتفل عشاق كرة القدم المغربية بفوز تاريخي جديد على الكرة البرازيلية، بفوز المنتخب المغربي ا الأولمبي على ضيفه البرازيلي بنتيجة هدف دون رد، في مباراة ودية أقيمت على ملعب فاس الكبير، مساء اليوم الخميس 7 سبتمبر.

جاء هذا الانتصار الودي “التاريخي”، ضمن استعدادات كلا الفريقين لدورة الألعاب الأولمبية في باريس صيف 2024، بعد 6 أشهر فقط من فوز منتخب المغرب الأول على المنتخب البرازيلي الأول بنتيجة 2-1 في لقاء ودي استضافته مدينة طنجة.

وبدأت مباراة المغرب ضد البرازيل في ساعة متأخرة من مساء الخميس على الملعب الدولي الكبير في مدينة فاس، عند الساعة 20:00 بالتوقيت المحلي للمغرب وGMT، في تمام الساعة 22:00 بتوقيت القاهرة ومكة المكرمة.

انتهى الشوط الأول بالتعادل السلبي وسط سيطرة ميدانية واضحة من الجانب البرازيلي مع اعتماد المغرب على الهجمات المضادة.

وفي بداية الشوط الثاني حل الظلام على الملعب في الدقيقة 51، بسبب عطل فني في أبراج الإنارة، حيث انقطع التيار الكهربائي.

وبعد عدة دقائق من اصلاح العطل الفني، وعودة الحياة إلى الملعب، أحرز منتخب المغرب هدف المباراة الوحيد بواسطة مهاجم نادي جينك البلجيكي زكريا الواحدي، في الدقيقة 73.

وسجل زكريا الواحدي هدفه إثر تسديدة قوية بالقدم اليمنى من خارج صندوق العمليات (مسافة 20 ياردة)، عانقت الزاوية السفلية للمرمى، بعد تسلمه لتمريرة من الرواق الأيسر لحظة سقوط أحد مدافعي البرازيل للإصابة بشد عضلي.

وتُعد مباراة اليوم هي الأولى للمنتخب المغربي الأولمبي منذ تتويجه بلقب كأس أمم إفريقيا تحت 23 عاماً، بعد أن هزم المنتخب المصري 1/2 في الوقت الإضافي للمباراة النهائية التي أقيمت على ملعب مولاي عبد الله في الرباط بداية شهر يوليو الماضي.

منتخب المغرب الأولمبي في مباراة البرازيل الودية قبل أولمبياد باريس 2024

وافتقد المدير الفني للمنتخب المغربي تحت 23 عاماً، عصام الشرعي، خدمات بعض نجومه في مستهل مشوار التحضير لأولمبياد باريس 2024 أمام منتخب البرازيل هذا الشهر، حيث سيلعب مباراتين وديتين أمام راقصي السامبا.

وطلب المدير الفني للمنتخب المغربي الأول، وليد الركراكي، استدعاء بعض نجوم المنتخب الأولمبي وفي مقدمتهم عبد الصمد الزلزولي المنضم حديثاً لنادي ريال بيتيس، من أجل اللعب في آخر جولتين من تصفيات كأس أمم إفريقيا 2023.

وسيلتقي المنتخب المغربي نظيره البرازيلي في ودية ثانية الموافق 11 سبتمبر على نفس ملعب مباراة اليوم.

قائمة منتخب المغرب تحت 23 سنة أمام البرازيل

قام المدير الفني لمنتخب المغرب تحت 23 عاماً، عصام الشرعي، بإعلان قائمة اللاعبين التي ستواجه منتخب البرازيل تحت 23 سنة في وديتين متتاليتين، وجاءت القائمة على النحو التالي:

حراسة المرمى: علاء بلعروش، رشيد غانيمي، إلياس ماكو، وليد حسبي.

الدفاع: أيوب عمراوي، شادي رياض، أكرم النقاش، أشرف لعزيري، زكريا الواحدي، ضياء الدين جرمومي، وليد محمدي، أيمن الوافي، محمد جواب، مهدي بوكامير.

الوسط: أسامة العزوزي، أيمن أزهيل، أمين موفق، نائل العيناوي، يونس طه، عبد الله حيمود، ياسين كيشطة، إبراهيم القادري، سليم جباري، أيمن مورير.

الهجوم: عبد الله ريحاني، يانيس بكراوي، أمين الوزاني، حمزة إكمان

مشاركة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *