الرئيسية بيزنس الصحافة الامريكية تعتبر المغرب رائدا جديدا في صناعة الطيران

الصحافة الامريكية تعتبر المغرب رائدا جديدا في صناعة الطيران

كتبه كتب في 30 أغسطس 2023 - 15:29

وصفت مجلة ’’فوربس’’ الأمريكية، المغرب كرائد جديد في صناعة الطيران في إفريقيا، ويلعب دورا مهما في تعزيز نمو الطيران الخاص والتجاري والعسكري.

وأوضح المصدر ذاته، أن المغرب وجنوب افريقيا ونيجيريا، يلعبون دورا مهما في تطوير الطيران الإفريقي، وصعود الطيران القاري على الصعيد العالمي. مضيفا أن ’’القادة في هذه الدول يعملون على تعزيز نمو الطيران الخاص والتجاري والعسكري، مما يفتح فرصًا عالمية هائلة، في صناعة الطائرات، حيث التحول من الطائرات الخاصة إلى الطائرات العسكرية بدون طيار.”

وفي سياق متصل، قال هنري الهلالي، الخبير الاستراتيجي ورجل الأعمال والمدير التنفيذي للعمليات في شركة Skytex Aero، في مقال خاص بعنوان “صعود أفريقيا الصاعد: صعود المغرب ونيجيريا وجنوب أفريقيا” نشر على موقع فوربس، إن ’’المغرب اتبع منذ عدة سنوات استراتيجية تنموية نشطة، محاولا جذب انتباه المستثمرين من القطاعين الخاص والعام من جميع أنحاء العالم.’’

وأكد أن ’’المملكة تشق الآن طريقها الخاص في قطاع الطيران، والذي يتميز بنمو مثير للإعجاب. وأضاف: “مع توقعات شركة إيرباص بنمو سنوي في طلب الركاب بنسبة 3.6%، فإن الوضع الاستراتيجي للبلاد، إلى جانب مناخ الاستثمار الملائم، يجعلها عرضًا جذابًا للشركات العالمية في قطاع الطيران، بما في ذلك صناعة الطائرات”.

وأبرز في ذات السياق، أنه يمكن الاستفادة من سياسة الأجواء المفتوحة التقدمية التي ينتهجها المغرب، والتي توفر فرصا لمشاريع مشتركة وشراكات في قطاع الطيران.  مشيرا إلى أن ’’من شأن الشراكة مع الكيانات المحلية أن توفر أيضًا فهمًا أفضل للعمليات التنظيمية والسوق الوطنية.’’

وأشار في السياق ذاته، إلى أنه من المهم أيضًا العمل مع المؤسسات التعليمية المغربية: فالاستثمار في المؤهلات سيضمن قوة عاملة مؤهلة لأي عملية.

مشاركة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.