الرئيسية بيزنس انعقاد المعرض الاقليمي للصناعةالتقليدية بتزنيت موازاة مع مهرجان تيميزار

انعقاد المعرض الاقليمي للصناعةالتقليدية بتزنيت موازاة مع مهرجان تيميزار

كتبه كتب في 20 أغسطس 2023 - 00:30

تخليدا لذكرى ثورة الملك والشعب و ذكرى عيد الشباب المجيد، وتنفيذا لاتفاقية الشراكة المبرمة بين ولاية جهة سوس ماسة و جهة سوس ماسة وغرفة الصناعة التقليدية سوس ماسة والمديرية الجهوية للصناعة التقليدية والاقتصاد الاجتماعي والتضامني بأكادير، والمتعلقة بتنظيم المعارض الإقليمية للصناعة التقليدية بجهة سوس ماسة، وموازاة مع مهرجان تيمزار للفضة في نسخته الحادية عشر،  تنظم غرفة الصناعة التقليدية سوس ماسة وجهة سوس ماسة، المعرض الإقليمي للصناعة التقليدية بتيزنيت خلال الفترة الممتدة من 23 غشت 2023 إلى غاية 29 منه، وذلك بساحة الأمير مولاي عبد الله بتيزنيت.

ف هذا الحدث كذلك الى توفير فضاء ملائم للصانعات والصناع التقليديين لتسويق منتوجاتهم، كما يشكل فرصة سانحة لهم من أجل ابراز مهاراتهم و التعريف بإبداعاتهم واكتشاف زبناء جدد وتمكينهم من الانفتاح على حرف هذا القطاع، فضلا عن كونه محطة لتبادل الخبرات والتجارب بين الحرفيين العارضين، وهو مناسبة كذلك لمضاعفة فرص تسويق منتجات الصناعة التقليدية التي تزخر بها أقاليم الجهة.

و يشارك في هذا المعرض نحو 60 صانعة وصانعا تقليدي موزعين بين الحرف التالية:  الجلد – الخياطة التقليدية – الخزف – النجارة الفنية – النقش على الخشب – نسج الزرابي – الصياغة الفضية – المنتوجات النباتية – الحدادة الفنية – التحف الفنية والديكور، فضلا عن تخصيص أروقة للمنتوجات المحلية في إطار دعم قطب الاقتصاد الاجتماعي والتضامني بإقليم تيزنيت.

وسيشارك في هذا المعرض صانعات وصناع تقليديون يمثلون عمالتي وأقاليم الجهة (إقليم تيزنيت – عمالة أكادير اداوتنان- عمالة انزكان أيت ملول– إقليم تارودانت – إقليم  اشتوكة ايت باها – إقليم طاطا) الى جانب مشاركة بعض غرف الصناعة التقليدية على المستوى الوطني.

وتتوخى هذه التظاهرة الإسهام في تثمين منتجات الصناعة التقليدية بالجهة والتعريف بها، وخلق فضاء لتسويق هذه المنتجات من أجل تحسين دخل الحرفيين، والنهوض بأوضاعهم الاجتماعية لاسيما بالعالم القروي.

رف الدورة تنظيم حفل اختتامي ستحظى من خلاله بعض الفعاليات العاملة بقطاع الصناعة التقليدية بشرف التكريم اعترافا لها بالعطاء وبالمجهودات المتواصلة من اجل الرقي بهذا القطاع.

وسيختتم هذا المعرض بتوزيع شواهد تقديرية على اللجنة المنظمة لهذه التظاهرة وتوزيع شواهد المشاركة على الحرفيين والحرفيات وجائزة أحسن رواق وأحسن منتوج

مشاركة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.