الرئيسية مجتمع الاعلان عن جاهزية الجامعة الخاصة للصحة والعلوم بأكادير

الاعلان عن جاهزية الجامعة الخاصة للصحة والعلوم بأكادير

كتبه كتب في 8 أغسطس 2023 - 21:01
 تعزز العرض الجامعي بجهة سوس ماسة باستعداد الجامعة الخاصة للصحة والعلوم بأكادير (UPSSA) لافتتاح أبواب كلياتها الأربع المتخصصة في العلوم الطبية والصيدلية ابتداء من الموسم الجامعي المقبل 2023-2024.

وبإمكان الراغبين في الالتحاق بالجامعة أن يبادروا لوضع ملفاتهم حيث ما زال التسجيل في مختلف كلياتها مفتوحاً، في أفق إجراء مباراة الولوج المقررة يوم 12 غشت الجاري.

وتنهي الجامعة إلى علم كافة الطلبة الراغبين في الالتحاق بكلياتها أن بإمكانهم التسجيل على الموقع الرسمي للجامعة، على الرابط التالي: www.upssa.ac.ma/admissions.

وتؤكد إدارة الجامعة أنها استوفت جميع الشروط القانونية والتقنية والأكاديمية اللازمة لإطلاق نشاطها مع بداية الموسم الدراسي 2023-2024 وفق أرقى المعايير المعتمدة عالمياً في هذا المجال، بما في ذلك الحصول على جميع التراخيص اللازمة طبقاً للقوانين والتنظيمات الجاري بها العمل.

تتكون الجامعة الخاصة للصحة والعلوم بأكادير (UPSSA) من أربع مؤسسات للتعليم العالي، هي: كلية الطب، وكلية الصيدلة، وكلية العلوم والطب الحيوي التطبيقي (سلك الماستر في الطب الحيوي)، وكلية علوم التمريض وتقنيات الصحة التي تضم ثلاث شعب متخصصة، هي: شعبة التمريض متعدد الاختصاصات، وشعبة تكوين التقنيين في مجال التصوير الطبي، وشعبة تكوين تقنيي مختبرات التحليلات البيولوجية.

رأت الجامعة الخاصة للصحة والعلوم بأكادير النور كثمرة لمشروع طموح بقيادة رئيسها البروفيسور الحسين الوردي، الرئيس السابق لقسم الاستقبال بمستعجلات المركب الاستشفائي الجامعي ابن رشد بالدار البيضاء وزير سابق للصحة، وذلك بهدف الاستجابة إلى النقص في مهنيي الصحة بالمغرب، الذي يقدر بنحو 35000 من الأطباء و67000 من الممرضين.

وتندرج الجامعة الجديدة بشكل كُلي في إطار المشروع الملكي للنهوض بالتغطية الاجتماعية وتعميم التغطية الصحية، من أجل توفير أفضل ولوج للعلاج بالنسبة للجميع.

وتهدف الجامعة الخاصة للصحة والعلوم بأكادير إلى المساهمة في بناء مستقبل الصحة على الصعيد المغربي والإفريقي، فبالإضافة إلى مهمة التعليم المنوطة بها، تتوفر الجامعة الخاصة للصحة والعلوم بأكادير على قطب للبحث والابتكار، ومركز استشفائي جامعي متعدد التخصصات من المستوى العالي يوجد في قلب المركب الجامعي.

ويشكل هذا المركز الاستشفائي الجامعي، الذي يقدم مجموعة متكاملة من الخدمات الطبية عالية الجودة، عنصراً أساسياً في آلية الامتياز للجامعة الخاصة للصحة والعلوم بأكادير.

وبروح الانفتاح والتعاون والمشاركة، تُخطط الجامعة الخاصة للصحة والعلوم بأكادير كذلك لإطلاق حاضنة للشركات الناشئة المتخصصة في مجالات الصحة وهندسة الطب الحيوي.

كما أعلنت الجامعة أيضا أنها منخرطة بحزم في إطار مقاربة للتنمية المستدامة واضعة نصب عينيها الاضطلاع بدور أساسي في التعليم العالي والمنظومة الصحية مغربياً وإفريقياً.

وتتموقع الجامعة الخاصة للصحة والعلوم بأكادير كمؤسسة جامعية شاملة لعلوم الصحة والصيدلة والطب، معتمدة على نموذج بيداغوجي يرتكز على الابتكار. ويتمثل طموحها في أن تُكَوِّن اليوم من أجل الصحة غدا، وأن تصبح شريكا منخرطا في المجهودات الوطنية والقارية في مجال التكوين والإدماج الطبي.

مشاركة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *