الرئيسية تربويات أكادير: طلبة السنة الثانية ب”ENSA” مستاؤون بسبب تهديد مستقبلهم

أكادير: طلبة السنة الثانية ب”ENSA” مستاؤون بسبب تهديد مستقبلهم

كتبه كتب في 1 أغسطس 2023 - 19:24

جميلة أكضيض

عبر طلبة السنة التحضيرية الثانية بالمدرسة الوطنية للعلوم التطبيقية باكادير، عن إحساسهم بالضيق والإحباط إزاء تجاهل الإدارة الإعلان عن النتائج وتأجيلها إلى الموسم المقبل، واعتبروا الأمر تهديدا لمستقبلهم الأكاديمي والمهني.

واستنكر الطلبة هذا “البلوكاج” الذي يسبب قلقا وعرقلة كبيرة للراغبين في الانتقال إلى مدارس أخرى أو مواصلة تعليمهم خارج أرض الوطن، حيث تعتمد هذه العمليات بشكل كبير على النتائج والمعدلات. وبدونها، يجد الطلبة أنفسهم في مأزق لا يُحسدون عليه، وتأثير سلبي على مستقبلهم الأكاديمي والمهني.

وانتقد الطلبة تجاهل الإدارة و”تحقيرها  لهم أثناء محاولة طرح المشكل للنقاش والحصول على حل مناسب.” وعبر الطلبة عن رفضهم لـ” التقصير” الذي يتمثل في عدم اهتمام الإدارة بمشاعرهم واحتياجاتهم الأكاديمية والنفسية، وطالبوا بأن تعطى هذه المسألة الأهمية والأولوية اللازمة وأن يتم التعاطي معها بجدية واحترامخاصة وقد تسبب المشكل في حالات نفسية صعبة للطلبة.

وعبر الطلبة عن إحباطهم لعدم تمكنهم من الانتقال إلى مدرسة أخرى بسبب عدم توفر كشف النقاط وشهادة النجاح. والأكثر من ذلك، عدم قضاء فترة التدريب بسبب رفض الإدارة التوقيع على عقد التدريب بحجة أن المداولات لم تتم بعد .

وجاء في بلاغ للطلبة :” نحن لا نسعى للمجاملات، بل نسعى للعدل والاحترام ولتحقيق حقوقنا كطلبة يعملون جاهدين لبناء مستقبلهم. نطالب بتوفير الظروف الملائمة لإعلان النتائج بشكل عاجل والعمل على تحسين التواصل والتفاعل بين الإدارة وطلبتها.
نأمل أن يتم التعاطي مع هذا البلاغ بجدية وأن تُوَفَّرَ الحلول السريعة والمناسبة لإنهاء هذه المعضلة والتخفيف من الضغوط التي نعيشها جميعًا بسبب هذا الوضع. نحن نثق بأن الإدارة ستكون على قدر المسؤولية في تلبية مطالبنا والعمل على تحسين الوضع بما يحقق المصلحة العليا للطلبة والمؤسسة.”

 

 

مشاركة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *