الرئيسية جهات مواطنون من جماعة تغازوت بأكادير يشتكون من مضاعفة سيارات الأجرة الكبيرة لأثمنة النقل

مواطنون من جماعة تغازوت بأكادير يشتكون من مضاعفة سيارات الأجرة الكبيرة لأثمنة النقل

كتبه كتب في 26 يوليو 2023 - 13:30

عبداللطيف الكامل

فوجئ عدد كبير من ساكنة جماعة تغازوت،من مضاعفة أثمنة النقل من قبل سيارات الأجرة الكبيرة بالخط الرابط بين مركز الجماعة المذكورة ومدينة أكادير،وقد وقع هذا بدون وجه حق يوم الأحد 23 يوليوز2023،مما أثقل كاهل المواطنين البسطاء الذين عانوا الأمرين من غلاء الأسعار منذ سنتين.

واستنكرت مجموعة من المواطنين المتضررين مضاعفة تسعيرة النقل التي سبق أن حددتها مصالح عمالة أكادير إداوتنان،في ثمن 10 دراهم لكل فرد عن كل رحلة تنطلق(ذهابا أوإيابا) من محطة الباطواربمدينة أكادير نحو مركز تغازوت.

مؤكدين في اتصالهم بالجريدة على أن سائقي سيارات الأجرة يفرضون ظلما على زبنائهم أداء ثمن 25 درهما لكل فرد من مركز تغازوت نحو مدينة أكادير،مما اعتبره المتضررون تجاوزا خطيرا ومخالفة غير مسبوقة تستحق المساءلة من قبل المصالح المكلفة بمراقبة الأسعار.

ولهذه الأسباب طالب سكان جماعة تغازوت من السلطات الإقليمية التدخل العاجل لمعاقبة المخالفين للتسعيرة المحددة من قبل المصالح المختصة وذلك بسحب رخصة النقل من كل من ضبط مخالفا لهذه التسعيرة المحددة في 10 دراهم.

مع اتخاذ الإجراءات الزجرية لمنع سائقي سيارات الأجرة الكبيرة بالخط الرابط بين تغازوت ومدينة أكاديرمن استغلال فترة الصيف وفرض تسعيرة مضاعفة بنوع من التجاوز للثمن المحدد قانونيا مستغلين في ذلك كثرة المصطافين المتوافدين على شاطئ تغازوت،مع قلة المواصلات العمومية كما حدث يوم الأحد الماضي.

كما التمس المشتكون من الجهات المسؤولة الضغط على شركة الزا للنقل الحضري بالزيادة في عدد حافلات النقل الحضري في فصل الصيف لأنه لايعقل أن يتم البقاء على حافلة واحدة للنقل الحضري في الوقت الذي  تعرف فيه المنطقة توافد عدد كبيرمن المصطافين القادمين من مدينة أكَادير نحو شواطئ أورير وتغازوت وإمي ودار ثم تامري.

مشاركة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *