الرئيسية عين على الخارج إجلاء 2000 شخص..ضمنهم مغاربة بمدينة ألمانية بسبب قنبلة

إجلاء 2000 شخص..ضمنهم مغاربة بمدينة ألمانية بسبب قنبلة

كتبه كتب في 23 يوليو 2023 - 15:02

قررت السلطات الألمانية، صباح اليوم الأحد 23 يوليوز، إجلاء حوالي ألفي مواطن، بشكل عاجل، من شارع  يوهان مالشتات بمدينة زاربروكن الواقعة على الحدود مع فرنسا، بعد اكتشاف قنبلة تعود للحرب العالمية الثانية في المنطقة.

وتلقت السلطات الألمانية، إشعارا يوم الخميس الماضي، بالعثور على قنبلة جوية تعود للحرب العالمية الثانية، تزن حوالي 230 كيلوغرام. وتحتوي على حوالي 100 كيلرغرام من المتفجرات، في الجسر الغربي بمدينة زاربروكن عاصمة ولاية زارلاند الحدودية.

وقد عُثر على هذه القنبلة أثناء عملية حفر في حديقة لمنزل خاص، ليتقرر إجلاء حوالي ألفي شخص، ضمنهم أسرة مغربية على الأقل، من أجل إفساح المجال لعملية تفكيكها.

وتدخلت فرق الإطفاء والإسعاف والشرطة حاليًا في عمليات التحضير لتفكيك القنبلة بأمان، حيث قاموا بتنبيه السكان الذين لا يزالون متواجدين بالمنطقة عبر الإذاعات العامة لمغادرة منازلهم، وإعلان حوالي 300 مترا كمساحة محظورة التجول ضمانا لسلامة المارة،

وجرى حظر السير نحو المسالك المؤدية لمحطة القطار على طول شارع “لودفيغ شتغاسه”، وكذا إجلاء نزلاء أحد الفنادق بالمنطقة، كما وفرت السلطات الألمانية خطا هاتفيا للسكان الذين يعانون من إعاقات جسدية لمساعدتهم في عملية مغادرة المنطقة.

كما تم افتتاح مدرسة كيرشبيرغز في شارع سانت جوسيف بزاربروكن كنقطة للتجمع لجميع المتضررين من الإجلاء اعتبارًا من الساعة 7 صباحًا

مشاركة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *