الرئيسية سياسة من الناظور..أخنوش يعد بـ”ثورة تنموية” والخروج من الأزمة

من الناظور..أخنوش يعد بـ”ثورة تنموية” والخروج من الأزمة

كتبه كتب في 15 يوليو 2023 - 23:45

خلال ماخلته  قال رئيس حزب التجمع الوطني للأحرار، اليوم الأحد، أن الجهة الشرقية للمملكة ستعرف استثمارات هيكلية كبرى على مختلف المستويات، مضيفا أنها شهدت استثمارات فاقت 10 مليارات درهم في القطاع الفلاحي، ومن خلال برنامج الجيل الأخضر ستتضاعف القيمة المضافة للقطاع مرتين.

أخنوش أمام حشد كبير من منتخبي حزبه بالجهة الشرقية، أكد أن منطقة الناظور ستعرف انتعاشة كبيرة في المستقبل، حيث سيخلق ميناء الناظور غرب المتوسط تحولا كبيرا على المستوى اللوجستيكي وبعده على المستوى الصناعي. وذلك على غرار ما قامت به بلادنا، تحت قيادة الملك، في ميناء طنجة المتوسط.

وأكد أخنوش، خلال المحطة السادسة من منتدى منتخبي الأحرار التي احتضنتها مدينة الناظور، السبت، أن الجهة الشرقية ستشهد مجموعة من الاستثمارات: منها المركب الرياضي للناظور الذي طالب به المنتخبين، بالإضافة إلى الطريق السيار الرابط بين جرسيف والناظور، ومحطة تحلية المياه بالناظور التي سيتم اتخاذ قرار بشأن طلب العروض الخاص بها قبل نهاية 2023.

وأردف أنه “متفائل جدا بما سيقع في هذه الجهة، بفعل المشروع الملكي ميناء الناظور-غرب المتوسط، والذي سيُحدث تحولا كبيرا في هذه المنطقة فلاحيا وصناعيا، مما سينعكس إيجابيا على التشغيل وعلى حياة المواطنين”.

 

وأشاد المتحدث نظافة يد منتخبي الجهة الشرقية واشتغالهم بجد مع المواطنين وقربهم من همومهم، مؤكدا أنهم يتمتعون بالقبول لدى المواطنين بفضل مصداقيتهم، مخاطبا إياهم بقوله: “أشجعكم تبقاو فطريق أغاراس أغاراس”، وهو ما سيعطي نتائج إيجابية لبلدكم ومنطقتكم وحزبكم، وفي الانتخابات المقبلة ستحصلون على نتائج جيدة.

في سياق آخر، شدد أخنوش على أن الإصلاحات التي قامت بها الحكومة مكنت من تحسن جميع المؤشرات الاقتصادية، و”تحكمنا في عجز الميزانية، وكلكم ترون تقارير صندوق النقد الدولي ومجموعة من المنظمات الدولية التي تشيد بالتوازنات الماكرو اقتصادية لبلادنا”.

كل هذا يعكس، بحسب رئيس حزب الأحرار “نجاحات الحكومة وصواب توجهاتها، ومما ساعد على ذلك الحكامة الجيدة التي تتبعها الحكومة”، مبرزا أن “هذه المنجزات الإيجابية سيشعر بها المواطن بداية من الشهور والسنوات المقبلة، وعندما تعطي ثمارها، سيؤدي ذلك إلى تقوية فرص الشغل ورفع دخل الأسر”.

واعتبر انه “بفضل المؤشرات الاقتصادية الحالية، نلمس اليوم بوادر لانتعاش الاقتصاد الوطني وبداية خروجه من الأزمة، وهو ما تعكسه عودة الرواج الاقتصادي والتجاري إلى الأسواق، بفضل بداية قوية لحركية الاقتصاد والاستثمارات، وعودة والثقة في الاقتصاد الوطني”.

في السياق ذاته، أكد أخنوش، أن حزبه “يشتغل بجدية ولم يفرغ الساحة، فاليوم نلتقي بكم في الناظور وقبلها كانت لنا لقاءات مع منتخبي الحزب في كل من الرباط سلا القنيطرة، وطنجة تطوان الحسيمة، والدار البيضاء سطات”.

مشاركة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *