الرئيسية بيزنس مجلس جهة سوس يصادق بالإجماع على البرنامج التنموي

مجلس جهة سوس يصادق بالإجماع على البرنامج التنموي

كتبه كتب في 3 يوليو 2023 - 14:50

 

صادق مجلس جهة سوس مند حوالي ساعة من الٱن بالاجماع على البرنامج التنموي للجهة. ويشكل هذا الامر حدثا ديمقراطيا اساسيا سينعكس ايجابا على التنمية خلال هذه الولاية التي يراسها كريم اشنكلي. وتعد سوس من اولى الجهات التي تحافظ على انسجام مكوناتها السياسية ما سيمكنها من التنزيل الامثل للبرنامج.

وكان اشنكلي خلال الكلمة الافتتاحية للدورة قال “إن هذه الدورة تعد بحق حدثا مفصليا في هذه الولاية الإنتدابية، نظرا لخصوصية جدول أعمالها، والذي يتضمن نقطة فريدة تتعلق ببرنامج التنمية الجهوية”.

وأضاف أشنكلي، في كلمته الافتتاحية لأشغال دورة يوليوز “إنها مناسبة ستمكننا من التداول و إعتماد الرؤية الاستراتيجية التنموية التي سنعمل سويا على تنزيلها خلال هذه الولاية الإنتدابية، علما أننا لم لم نذخر جهدا منذ انتدابنا عن مواصلة العمل على تنفيذ المشاريع المبرمجة في البرامج التنموية السابقة، وكذا الإنخراط في مشاريع جديدة والتي لا تحتمل الانتظار، خاصة في القطاعات الإستراتيجية ذات الأولوية، والتي تنسجم بالفعل وهذه الرؤية”.

وقال رئيس الجهة “إن إِعداد مشروع برنامج التنمية الجهوية، رغم كونه تمرينا ديمقراطيا بإمتياز، إلا أنه يُعْتَبَرُ في نفس الآن تَمْرِيناً صعبا ودَقِيقاً، ويتجلى ذلك في جدلية التركيز على الاختصاصات الذاتية والأدوار المنوطة بالجهة، من جهة، ومحاولة تلبية الحاجيات الترابية الملحة من جهة ثانية، فضلا عن ضرورة التَوْفِيق بين التوجهَات العَامة للسياسات الْعُمُومية، والبرامج الحكومية وإستراتيجياتها الحديثة والتحولات التي يعرفها العالم من جهة والمُتطَلبَات الخُصُوصِية للجهة ومراعاة عدالة مجالية شاملة من جهة أخرى، بالإضافة إلى حرصنا على إعمال مقاربة تَشَاوُرِية وَتَشَارُكِية واسعة، سعينا من خلالها على التوافق مع كل الفاعلين، واضعين نصب أعيينا لا شيء غير مصلحة وتنمية هذه الجهة الغالية وهذا الوطن المبارك؛
حيث مكننا هذا التمرين، ولله الحمد، مِنَ الخُرُوجِ بِهَذَا التَصَور الذي يَنْسَجِمُ مع كل هذه المُقَارَبَات، والتي مَنَحَتْ لِهَذَا البَرْنَامَجِ الطَمُوحْ لَمْسَةً خَاصَة ومتفردة، وهذا ليس بغريب على جهة سوس ماسة، أرض التميز

مشاركة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *