الرئيسية ارشيف صلاة عيد الأضحى..ملايين المغاربة يتوجهون نحو المصلى وينحرون الاضاحي

صلاة عيد الأضحى..ملايين المغاربة يتوجهون نحو المصلى وينحرون الاضاحي

كتبه كتب في 29 يونيو 2023 - 15:02

حج ملايين المغاربة، صباح اليوم الخميس، إلى مختلف مصليات ومساجد المملكة، لأداء صلاة عيد الأضحى المبارك والإنصات لخطبته، وتبادل التهاني بهذه الشعيرة الإسلامية التي يحتفل بها المسلمون في كل أصقاع العالم.

وشهدت مصليات ومساجد المملكة إقبالا كبيرا صباح اليوم لأداء صلاة العيد، مع ترديد الأذكار الدينية المخصصة لهذه السنة النبوية، حيث اختلفت مواقيت صلاة العيد بالمدن ما بين 6:45 و7:00 و7:30 و8:00، حسب ما حددته المندوبيات الإقليمية للشؤون الإسلامية بكل مدينة.

ووفق ما عاينت سوس بلوس بمختلف مدن المملكة، فقد تزين المصلون من الرجال والنساء والأطفال باللباس المغربي التقليدي، متبادلين التهاني بالعيد، قبل الشروع في ذبح أضاحيهم.

وابتداءً من الساعة العاشرة والنصف صباحا، تتجه الأنظار إلى مدينة تطوان، حيث سيؤدي الملك محمد السادس صلاة العيد بمسجد الحسن الثاني، وذلك لثاني مرة بهذه المدينة، حيث عاينت جريدة “العمق” استعدادات مكثفة للسلطات خلال الأيام الماضية.

وبتث وقائع صلاة عيد الأضحى بمدينة تطوان، مباشرة على أمواج الإذاعة وشاشة التلفزة على الساعة العاشرة والنصف،

وإلى جانب المغرب، تحتفل 12 دولة عبر العالم بعيد الأضحى اليوم الخميس، وهي السنغال وبريطانيا والهند وإندونيسيا وإيران وباكستان وبروناي وبنغلاديش وغيانا وماليزيا واليابان وسنغافورة، بينما احتفلت السعودية ومعها معظم دول العالم العربي والإسلامي بعيد الأضحى أمس الأربعاء.

 

مشاركة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *