الرئيسية الرياضة برشلونة يُغلق صفقة أمرابط بشكل نهائي

برشلونة يُغلق صفقة أمرابط بشكل نهائي

كتبه كتب في 22 يونيو 2023 - 15:57

تزداد صفقة انتقال نجم المنتخب الوطني، سفيان أمرابط، تعقيدا، بعدما تمكست إدارة فيورنتينا الإيطالي بمطالبها المالية البالغة 31 مليون يورو، في وقت بدأت الأندية المتربصة بالنجم المغربي تفقد أملها وحماسها في ضم صاحب الـ26 ربيعا.

وأكد موقع “سبورتي” إيطاليا أنه من شبه المؤكد أن يغادر أمرابط قلعة “الفيولا” خلال الميركاتو الصيف الحالي، برغبة ملحة منه، بيد أنها أكدت أن إدارة النادي الإيطالي رفضت خفض مطالبها المالية لتزيد تعقيد مفاوضات انتقال “محراث” خط الوسط المغربي.

وأوضحت أنه إلى حدود اللحظة لم تتوصل إدارة فيورنتينا إلى اتفاق مع الأندية الراغبة في خدمات النجم القادم من نادي فيرونا مقابل 20 مليون يورو، ما يزيد الأمور تعقيدا، عكس ما كان متوقعا. وأضافت أنه لن يتنازل عن متوسط ميدانه بأقل من 31 مليون يورو (35 مليون دولار).

ورغم موقف “غير القابل للتفاوض” للسماح برحيل “الطائر النادر” في الميركاتو الصيفي، يوجد النادي الإيطالي في موقف ضعف لا يسمح له بالتفاوض على السعر الذي يريده، إذ سيكون اللاعب قادرا على توقيع عقد مبدئي مع أي فريق في يناير المقبل للمغادرة مجانا صيف العام المقبل، حين ينتهي عقده مع نادي فلورنسا.

ويتضمن عقد أمرابط مع فيورنتينا بند التمديد لعام إضافي، لكنه غير قابل للتفعيل في حال رفض أحد الأطراف الاستمرار في الاتفاق، ما سيجبر نادي توسكان على إعادة النظر في مطالبه المالية.

وأبدت العديد من الأندية الأوروبية رغبتها في ضم أمرابط خلال سوق الانتقالات الصيفية، على رأسها أتليتيكو مدريد وبرشلونة الإسبانيين، إضافة إلى بايرن ميونخ الألماني وتوتنهام الإنجليزي.

وكشفت صحيفة “الفيولا نيوز” أن برشلونة، الذي كان قريبا من ضم أمرابط في يناير المنصرم على سبيل الإعارة، انسحب من السباق وأغلق أبواب “الكامب نو” في وجه الدولي المغربية.

وأوضحت الصحيفة الإيطالية أن برشلونة توصل إلى اتفاق نهائي مع إيلكاي غوندوغان، متوسط ميدان مانشستر سيتي، في صفقة مجانية بعد انتهاء عقده مع ناديه الإنجليزي.

وأكدت أن غوندوغان سيوقع عقدا يمتد لموسمين حتى صيف سنة 2025، مع إمكانية التجديد لعام إضافي، ليطوي النادي الكتالوني صفحة ضم أمرابط من فيورنتينا بشكل نهائي رغم رغبه مدربه، تشافي هيرنانديز، في ضمه.

مشاركة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *