الرئيسية أخبار الجمعيات “أحضان دار الضمانة”تقدم حصيلة عملها

“أحضان دار الضمانة”تقدم حصيلة عملها

كتبه كتب في 18 يونيو 2023 - 21:50

 

اعمالا للقانون الأساسي لجمعية أحضان لحماية الأطفال في وضعية صعبة بإقليم وزان ، عقد مكتب هذه الأخيرة اجتماعه الدوري ، مساء يوم الجمعة 16 يونيه 2023 ، بمقر جمعية دار الضمانة لمساعدة مرضى السكري والتنمية .

تضمن جدول الاعمال دراسة نقط تراوحت بين القراءة التي تتجه للمستقبل في حصيلة عمل مكتب الجمعية خلال الثلاثة أسابيع الأخيرة ، و تقييم الجانبين الأدبي والمالي لمبادرة تنظيم مكتب الجمعية لرحلة ثقافية لعاصمة المملكة التي زار فيها الأطفال(15) المعرض الدولي للكتاب ، وبعض المعالم التاريخية لمدينة الرباط ، وذلك يوم الجمعة 9 يونيه ، مرورا بالنقطة المتعلقة بالشروع في التحضير لاستفادة عددا من الأطفال في وضعية صعبة من المخيمات الصيفية ، وذلك بتنسيق محكم مع فرع جمعية حركة الطفولة الشعبية بوزان ، وممثل مكتبها المركزي السيد أحمد زيان .

ولم يفت مكتب الجمعية في اجتماعه كذلك المصادقة على انتداب ممثلها الرسمي بخلية التكفل بالنساء والأطفال ضحايا العنف بالمحكمة الابتدائية بوزان .

وبعد نقاش عميق بين عضوات وأعضاء مكتب الجمعية عبروا عن الرضى التام على أداء عضوات وأعضاء مكتب الجمعية الذين نجحوا في زمن قياسي توسيع دائرة اشعاع جمعية “أحضان لحماية الأطفال في وضعية صعبة بإقليم وزان”، واحتضان مبادراتها من طرف عدد كبير من الفاعلين المؤسساتيين والمدنيين ، إن محليا أو جهويا أو وطنيا ، وما كان لهذا أن يحصل لولا ما لمسه هؤلاء من العودة الناصعة البياض لقيمة التطوع التي يجسدها مكتب الجمعية ميدانيا.

ووجه المكتب تحية عالية لكل الفعاليات التي انخرطت في دعم برامج الجمعية ، ووفرت لمكتبها البيئة المحفزة لتجويد أداء عضواته وأعضائه ، مما ساعد على تنويع المبادرات الترافعية من أجل النهوض بحقوق هذه الفئة من أطفال إقليم وزان ، وحمايتها .

وتفعيلا لمبدأ الشفافية الذي يشكل ركنا من أركان الحكامة الرشيدة الذي يشكل بوصلة عمل مكتب الجمعية ، قرر مكتب الجمعية تقاسم التقرير المالي الخاص بزيارة المعرض الدولي للكتاب مع جميع المنخرطات والمنخرطين بالجمعية ، والذين عددهم في ارتفاع ، وهو ما يعطي الاطمئنان بأن مبدأ التداول على المسؤولية بالجمعية مستقبلا متوفر أدبيا وماديا .

وتنظيما لعمل عضوات وأعضاء مكتب الجمعية خلال العطلة الصيفية ، تمت المصادقة على جدولة للمداومة خلال الفترة الفاصلة بين يوم 25 يوليوز ويوم 25 غشت ، وسيتم اشعار المتدخلين الأساسيين بذلك .

 

مشاركة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *