الرئيسية الصحة مديرية جهة سوس ماسة للصحة تنظم ملتقى حول صحة المهاجرين

مديرية جهة سوس ماسة للصحة تنظم ملتقى حول صحة المهاجرين

كتبه كتب في 29 مايو 2023 - 01:02

في إطار المخطط الوطني للصحة و الهجرة الذي تشرف عليه وزارة الصحة و الحماية الاجتماعية، نظمت المديرية الجهوية للصحة والحماية الاجتماعية بجهة سوس ماسة، ملتقى حول صحة المهاجرين بدعم من الوكالة البلجيكية للتنمية ENABEL وبتنسيق مع مختلف الفاعلين، يومه الخميس 25 ماي 2023 الموافق ل 5 دو القعدة 1444 ه.

 

هدف هذا الملتقى هو تنزيل المخطط الوطني للصحة و الهجرة، على مستوى النفوذ الترابي لجهة سوس ماسة خلال الفترة الممتدة بين 2023 و 2025.

 

حضر هذا اللقاء الجهوي، ممثلي مجلس الجهة، اللجنة الجهوية لحقوق الإنسان، المصالح الخارجية للوزارات و المؤسسات العمومية، مسؤولي المصالح اللاممركزة لوزارة الصحة و الحماية الاجتماعية بالمديرية الجهوية و بعمالات وأقاليم الجهة، و ممثلي لجنة الهجرة بسوس ماسة التي تضم منظمات غير حكومية وطنية و دولية.

 

إن هذا الحدث الهام كان فرصة جيدة لتحديد الخطوات اللازمة و سبل التعاون المشترك مع مختلف الفاعلين من أجل تحسين الرعاية الصحية للمهاجرين.

 

هـذا اللقاء الجهوي تمخضت عنه مقترحات وتـوصيـات، تتطلع المديرية الجهوية للصحة و الحماية الاجتماعية إلى تفعيلها بمقاربة تشاركية، انسجاما مع مقتضيات المخطط الوطني، وذلك على مستوى المؤسسات الصحية بعمالات وأقاليم جهة سوس ماسة.

مشاركة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.