الرئيسية الرياضة تدابير واجراءات حازمة قبيل مواجهة الغد بين الوداد وصن داونز

تدابير واجراءات حازمة قبيل مواجهة الغد بين الوداد وصن داونز

كتبه كتب في 12 مايو 2023 - 23:50

يُواصل نادي الوداد المغربي استعداداته لمواجهة ماميلودي صن داونز جنوب الأفريقي، السبت المقبل، على ملعب مركب “محمد الخامس” في الدار البيضاء، لحساب ذهاب نصف نهائي منافسات دوري أبطال أفريقيا.

 

وتُسابق السلطات المحلية الزمن لاتخاذ كافة الترتيبات التنظيمية واللوجستية، حتى تدور المباراة في أجواء ملائمة، وسط مخاوف من تكرار الأحداث اللارياضية، التي سبقت مباراة الرجاء الرياضي والأهلي المصري، في إياب ربع نهائي كأس أبطال أفريقيا، وأودت بحياة المشجعة نورة الزبير (29 سنة)، في مشهد مؤلم خلّف ردود فعل متضاربة في أروقة كرة القدم المغربية ومتابعيها.

 

تقليص عدد التذاكر وملاحقة أصحاب السوق السوداء

قررت السلطات المحلية، ومعها الشركة المنظمة وإدارة الوداد الرياضي، تطبيق مجموعة من الإجراءات الصارمة، من أجل ضمان دخول سلس للجماهير إلى مركب “محمد الخامس”، مساندة فريقها أمام صن داونز في ظروف ملائمة بدون أدنى عراقيل، وأيضاً لتفادي أحداث الشغب والفوضى والتدافع أمام بوابات الملعب.

 

وفي هذا الإطار، خصصت إدارة الوداد الرياضي 38 ألف تذكرة لمناصريها، بدل 45 ألفاً، كما جرى الأمر بذلك في مباريات سابقة، وحددت أسعارها بـ 5 و15 و1000 دولارات، حتى تتمكن الشركة المنظمة من ضبط عملية الولوج إلى الملعب.

 

وكشف مصدر مقرب من الشركة المنظمة لـ”العربي الجديد” عن أن عملية سحب التذاكر انطلقت، اليوم الثلاثاء، بمركب محمد الخامس وملعبي “الصخور السوداء” و”الأب جيكو” بالبيضاء، تحت تدابير تنظيمية صارمة وغير مسبوقة، تجنبا لفاجعة مشجعة الرجاء نورة الزبير.

 

عدم السماح لأصحاب بطاقات الاشتراك بالدخول

سيجد أصحاب بطاقات الاشتراك أنفسهم ممنوعين من الدخول إلى الملعب، لمؤازرة ناديهم الوداد الرياضي وضيفه ماميلودي صن داونز جنوب الأفريقي، بعدما قررت الشركة المنظمة السماح فقط لحاملي التذاكر، والتأكد من أنها سليمة وغير مزورة، عكس ما حدث في لقاء الرجاء الرياضي والأهلي المصري في إياب ربع نهائي بطولة كأس أفريقيا لدوري الأبطال، عندما رصد المنظمون حالات تزوير متكررة.

 

ووفقاً لمعلومات حصل عليها “العربي الجديد”، الثلاثاء، فإن الشركة المنظمة قررت تشديد المراقبة على التذاكر، لتفادي عملية تزويرها أو استنساخها، فضلاً عن إجراءات صارمة ستتخذها السلطات الأمنية في جميع الطرقات والممرات، المؤدية إلى الملعب، من أجل الحفاظ على النظام العام.

 

فتح أبواب الملعب قبل 6 ساعات من ضربة البداية

قررت اللجنة المنظمة تطبيق إجراء آخر وغير معتادٍ، من أجل تأمين عملية دخول الجماهير إلى ملعب محمد الخامس، ويتجلى في فتح جميع الأبواب قبل 6 ساعات من انطلاق مباراة الوداد الرياضي وصن داونز جنوب الأفريقي.

 

ويأتي هذا الإجراء لتجنب تكرار مشاهد التدافع والازدحام، اللذين رافقا مباراتي “الفريق الأحمر” وسيما التنزاني، وأيضاً في مواجهة الرجاء الرياضي والأهلي المصري، ضمن منافسات ربع نهائي بطولة كأس أفريقيا لدوري الأبطال

مشاركة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *