الرئيسية مجتمع القوات المسلحة الملكية تنقل المساعدات للمتضررين من البرد والثلوج

القوات المسلحة الملكية تنقل المساعدات للمتضررين من البرد والثلوج

كتبه كتب في 19 فبراير 2023 - 00:35

بدأت طائرات تابعة للقوات المسلحة الملكية، اليوم السبت  في نقل المساعدة العاجلة لفائدة السكان المتضررين من موجة البرد والتساقطات الثلجية، انطلاقا من مطار محمد الخامس الدولي بالدار البيضاء.

وقد تعبأت فرق متخصصة تابعة لمؤسسة محمد الخامس للتضامن والقوات المسلحة الملكية، والتي تعمل بالتنسيق مع القطاعات المعنية والسلطات المحلية، من أجل الاستجابة لحاجيات المناطق المتضررة في الأقاليم المستهدفة ( زاكورة وورزازات وتارودانت).

وتروم هذه المبادرة للتخفيف من وطأة هذه الظروف على الساكنة المتضررة، حسب عبد الله عمر موسى، المكلف بالقطب الطبي والإنساني بمؤسسة محمد الخامس في تصريح إعلامي، حيث تشمل إلى جانب الدعم الغذائي مرافقة اجتماعية وخدمات طبية لفائدة الساكنة، مشيرا إلى أن المؤسسة عبأت كل الأطقم من مساعدات اجتماعيات ، وأطباء وكوادر خاصة بالمؤسسة.

وأضاف المسؤول أن هذه العملية تكتسي طابعا خاصا واستثنائيا، لأنها تأتي مباشرة بعد التساقطات الثلجية المهمة، ونزول درجات الحرارة الى مستويات حادة، الشيء الذي جعل الساكنة ببعض المناطق تعيش ظروفا صعبة، وهو ما يتطلب من المؤسسة التواجد إلى جانبهم والتفاعل بسرعة مع احتياجاتهم.

 

مشاركة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *