الرئيسية سياسة رئيس “الفيفا” إنفانتينو : لنا كامل الثقة في القدرات التنظيمية للمغرب

رئيس “الفيفا” إنفانتينو : لنا كامل الثقة في القدرات التنظيمية للمغرب

كتبه كتب في 7 فبراير 2023 - 21:46

إستقبل فوزي لقجع، رئيس الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم عصر اليوم الثلاثاء، رئيس الإتحاد الدولي لكرة القدم فيفا، جياني إنفانتينو.

و كان إنفانتينو مرفوقاً بالفرنسي ارسين فينغر، رئيس منظومة التطوير في الفيفا، و بوري جوركاييف، مدير عام مؤسسة الفيفا. حيث تم إستقبالهما بمطار إبن بطوطة، بمدينة طنجة لحضور مباريات نصف نهائي مونديال الأندية، بين فلامينغو البرازيلي والهلال السعودي الليلة، قبل التنقل عبر قطار البراق، الى الرباط لحضور مباراة نصف النهائي الثاني بين ريال مدريد الاسباني و الأهلي المصري بملعب مولاي عبد الله، غداً الأربعاء.

كما حضر الى جانب رئيس الفيفا، كل من رئيس إتحاد نيجيريا لكرة القدم، بينيك أماجو، و رئيس الإتحاد المصري، هاني أبوريدة، بحضور الدولي المغربي السابق “الحسين خرجة”.

وأبرز رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم (الفيفا) جياني إنفانتينو لدى وصوله إلى مطار ابن بطوطة الدولي بطنجة أن المغرب حشد كل الوسائل اللازمة لإنجاح كأس العالم للأندية “الموندياليتو”. مؤكدا، “بعد نجاح المونديال في قطر، تأخذ كأس العالم للأندية بعدا خاصا ومتميزا للغاية على الصعيد العالمي”،

وشدد رئيس “الفيفا” على أن المغرب بذل جهودا كبيرة وسخر كل الوسائل اللازمة لإنجاح هذه النسخة من كأس العالم للأندية. مضيفا، أن “الفيفا منح المغرب الثقة الكاملة في تنظيم كأس العالم للأندية”.

وبعد أن أعرب عن ابتهاجه وسعادته بالعودة إلى المغرب، أضاف السيد إنفانتينو،  “بلد كرة القدم الرائع الذي حقق نجاحا هائلا في كأس العالم الأخيرة التي جرت بدولة قطر”، وأن هذه النسخة من كأس العالم للأندية، التي يحتضنها المغرب للمرة الثالثة، قد جمعت أندية كبيرة وأثارت حماسة واهتمام المشجعين وعشاق كرة القدم حول العالم.

و كان إنفانتينو قد عبر عن إعجابه بالحفل الإفتتاحي للموندياليتو بمدينة طنجة، والذي حمل رسائل سلام و محبة كما نقل العالم الثقافة والتراث المغربي المتنوع.

مشاركة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *