الرئيسية الصحة وزارة الصحة تطمئن المغاربة وتكشف مستجدات الوضع الوبائي في المغرب

وزارة الصحة تطمئن المغاربة وتكشف مستجدات الوضع الوبائي في المغرب

كتبه كتب في 7 فبراير 2023 - 23:00

قالت وزارة الصحة والحماية الاجتماعية إن المغرب يعرف “وضعا وبائياً هو الأفضل منذ بداية الجائحة على الصعيد الوطني”، مُطمئنة المغاربة بالقول: “نعيش وضعاً وبائيا جدّ مريح بمختلف جهات المملكة. ومازالت منظومة الرصد مستمرة في تتبع المؤشرات الوبائية، بما فيها المتحورات المنتشرة في إطار اليقظة الجينومية”.

وأوضح الدكتور معاذ المرابط منسق مركز طوارئ الصحة العامة بوزارة الصحة والحماية الاجتماعية، في التصريح الصحفي الشهري الخاص بالحالة الوبائية لجائحة كوفيد -19 في المغرب، أنه بعد موجة خامسة صغيرة للانتشار الجماعي لفيروس SARS-CoV-2 استمرت عشرة أسابيع، تميزت عموما بمستوى متوسط لانتشار فيروس كورنا المستجد، دخلت المملكة منذ 4 أسابيع الفترة البينية الخامسة التي تتميز حاليا بانتشار جد ضعيف لمتحورات و سلالات فرعية لأومكرون خاصة المتحور الفرعي BQ.1 وسلالاته المتفرعة وكذلك BA.2 وسلالاته المتفرعة.

وأضاف المسؤول بوزارة الصحة، أنه منذ بداية هذا العام وإلى حدود الساعة لم تلج أقسام العناية المركزة والإنعاش سوى 27 حالة من بينها حالتان فقط في الأسبوعين الأخيرين، وفارق الحياة بسبب مضاعفات كوفيد الوخيم خلال الأسابيع الأولى من هذه السنة شخصان مسنان رحمهما الله.

مشاركة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *