الرئيسية مجتمع بعد مرور عام على فاجعة ريان .أسرته تستقبل مولودا جديدا

بعد مرور عام على فاجعة ريان .أسرته تستقبل مولودا جديدا

كتبه كتب في 3 فبراير 2023 - 00:10

عاش المركز الاستشفائي الإقليمي سانية الرمل بمدينة تطوان، اليوم الخميس، على وقع حالة استنفار بقدوم سمية خرشيش، والدة الطفل الراحل ريان، لوضع مولودها، إذ عبأت إدارته مواردها الطبية والتمريضية، وهيأت كل الظروف لمرور عملية الوضع في ظروف جيدة.

معالم الانشراح والفرح كانت بادية وسط مصلحة الولادة بالمستشفى المدني بمدينة تطوان، عقب وضع سمية خرشيش مولودا ذكرا بصحة جيدة، بعد مضي عام كامل على فاجعة وفاة الطفل ريان.

الدكتور محمد الحلفاوي، مدير المركز الاستشفائي سانية الرمل بتطوان، أوضح لوسائل الاعلام  أن عملية الولادة كانت عسيرة بسبب وضع الجنين، معتبرا اليوم “مناسبة سعيدة ودرسا بليغا لكل من صبر واحتسب”.

وأكد مدير المستشفى المدني بمدينة تطوان أن عملية الولادة مرت في ظروف جيدة، وأن المولود ينعم بصحة جيدة، مبرزا أن الأم مازالت بمصلحة الولادة تحت المراقبة الطبية، حيث تتلقى الرعاية اللازمة إلى حين مغادرتها.

وجوابا عن سؤال وسائل الاعلام بخصوص اختيار اسم المولود الجديد، قال والد الطفل الراحل ريان إن هناك إجماعا واتفاقا أوليا حول اسم ساجد، واصفا تزامن موعد الولادة مع الذكرى الأولى لفاجعة رحيل ريان بـ”المعجزة الإلهية”.

وأشاد المتحدث ذاته بالعناية الكبيرة التي حظيت بها زوجته، ومكنتها من وضع مولودهما في ظروف جيدة وآمنة، مقدما شكره لكافة المغاربة على تضامنهم وتعاطفهم، ولكل الطاقم الطبي والتمريضي على مجهوداته.

مشاركة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *