الرئيسية الرياضة هؤلاء هم الأعضاء ال 24 الذين سيحسمون في من سينظم كأس أفريقيا 2025

هؤلاء هم الأعضاء ال 24 الذين سيحسمون في من سينظم كأس أفريقيا 2025

كتبه كتب في 18 يناير 2023 - 11:06

يدور صراع كبير في كواليس الكاف بخصوص هوية البلد الذي سينظم بطولة إفريقيا 2025، حيث سبق و أعلن الإتحاد الإفريقي لكرة القدم عن القائمة النهائية للدول التي وضعت ملف ترشحها لاستضافة “كان 2025”.

و شملت القائمة النهائية للراغبين في احتضان البطولة القارية ست ملفات، يتقدمها الملف المغربي بالإضافة لكل من السنغال و زامبيا و جنوب إفريقيا و ملف ثنائي مشترك بين دولتي نيجيريا والبنين ثم الجزائر.

و شرعت لجنة معاينة المرافق التابعة للكاف في زياراتها الميدانية لهذه الدول منذ تاريخ 5 يناير و هي الزيارات التي ستستمر إلى غاية العشرين من نفس الشهر، على أن يتم إعلان الدولة المستضيفة في العاشر من فبراير.

و بخصوص عملية التصويت لاختيار البلد المنظم، فقوانين الكاف تفيد بأن أعضاء المكتب التنفيذي للاتحاد الإفريقي و عددهم 24 عضوا هم من يصوتون، حيث يحتسب لكل واحد منهم صوت واحد، و في حالة التساوي في الأصوات فصوت رئيس الكاف يحسم الكفة و يعتبر بصوتين.

و سيصوت لاختيار البلد المنظم لكان 2025 كل من الجنوب إفريقي باتريس موتسيبي باعتباره رئيسا للكاف، و نوابه الخمسة وهم السنغالي أوغستين سانغور و الموريتاني أحمد يحيى و الجيبوتي سليمان حسن وابيري و الكاميروني سيدو مبومبو نجويا و كنيزات إبراهيم من جزر القمر.

و فضلا عن نواب الرئيس، سيصوت كذلك باقي أعضاء المكتب التنفيذي و هم المغربي فوزي لقجع و المصري هاني أبو ريدة و النيجيري أماجو ميلفين بينيك و إيشا جوهانسون من سيراليون و الأوغندي مويس حاسيم ماكوكو و البوركينابي سيطا سانغاري.

كما سيصوت كذلك كل من محمد علي سمير صبحة من جزر موريس و عبد الحكيم الشلماني من ليبيا و بيير ألان مونغينغي من الغابون و الصومالي عبد الغني سعيد العرب و البوتسواني ماكلين كورطيز ليتشويتي.

فضلا عن ذلك سيصوت أيضا ماموتو توري من مالي و البنيني ماتوري دي شاكوس و دجيبريلا هيما حاميدو من النيجر و التونسي وديع الجري و مصطفى ايشولا راجي من ليبيريا و إيلفيس شيتي من السيشل ثم فيرون موزينغو أومبا من الكونغو الديمقراطية.

 

مشاركة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *