الرئيسية عين على الخارج الكاف تسعى جاهدة لانقاد ماء وجه الجزائر وبطولة الشان بهدا الاجراء

الكاف تسعى جاهدة لانقاد ماء وجه الجزائر وبطولة الشان بهدا الاجراء

كتبه كتب في 11 يناير 2023 - 15:16

في محاولة منها لإنقاذ الجزائر من الفشل، أعلن الاتحاد الإفريقي لكرة القدم “كاف”،أن بطولة كأس أمم افريقيا للمحليين للاعبين المحليين ستحظى بتغطية تلفزيونية  هي  الأكبر في تاريخ منافساتها.

“الكاف”، وفي تقرير نشره على موقعه الرسمي، أمس الثلاثاء، أوضح أن عدد الكاميرات سيزيد بنسبة 60% خلال “الشان”، كما ستتم الاستعانة بكاميرات عالية التقنية المخصصة للحركة البطيئة (Slow motion)، بالإضافة إلى كاميرات العنكبوت (Spider cameras)”.وقال “الكاف”  إنه سيعمل على استخدام أكثر من 24 كاميرا، مع الاستعانة بفرق إنتاج إضافية حول الملعب، من أجل توفير تغطية أكبر للبطولة.

وبحسب “الكاف”، فإن 66 دولة على الأقل ستتابع افتتاح البطولة الافريقية للاعبين المحليين من الجزائر العاصمة،يوم الجمعة 13 يناير الجاري، في حدود الساعة الثامنة بالتوقيت المحلي.

وفي محاولة منه للإسهام في التعليق والتحليل على مباريات “الشان”، قرر “الكاف” الاستعانة للمرة الأولى بنجوم وأساطير كرة القدم الأفريقية السابقين وهم:

“الإيفواري سياكا تييني (بطل أفريقيا 2015)، والجزائري نور الدين بونعاس (بطل أفريقيا 1990)، والزامبي كليفورد مولينغا (بطل أفريقيا 2012)،

والموزمبيقي تيكو تيكو، والإيفواري إريك بابو، والبوتسواني ديبسي سيلولواني، والكاميروني جويل إيبال (ذهبية سيدني 2000 وبطل أفريقيا 2002)”.

من جهة أخرى، وفي خطوة غير مسبوقة، قرر “الكاف” الاستعانة بتقنية التحكيم بمساعدة الفيديو (VAR) في كل مباريات بطولة إفريقيا للاعبين المحليين بالجزائر

مشاركة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *