الرئيسية وطنيات لفتيت: جل جماعات إقليم تارودانت استفادت من خدمات القرب

لفتيت: جل جماعات إقليم تارودانت استفادت من خدمات القرب

كتبه كتب في 7 يونيو 2022 - 13:02

قال وزير الداخلية، عبد الوافي لفتيت،  ان جل الجماعات الترابية التابعة لإقليم تارودانت، تستفيد من خدمات القرب التي توفرها مصلحة التوثيق والمعطيات التعريفية التابعة للمنطقة الإقليمية للأمن بتارودانت.

جاء ذلك في جواب على سؤال كتابي تقدم به النائب البرلماني ابراهيم اجنين عن دائرة تارودانت الجنوبية، إلى وزير الداخلية، حول إحداث مصلحة لإنجاز وتجديد البطاقة الوطنية للتعريف بجماعة أولاد برحيل إقليم تارودانت.

وأوضح وزير الداخلية أنه يتم تنظيم حملات ميدانية لتلقي طلبات إنجاز وتجديد البطاقة الوطنية بتنسيق مع السلطات المحلية، عبر إيفاد وحدات متنقلة لتسجيل المعطيات التعريفية، موضوعة رهن إشارة ولاية أمن أكادير، أخذا بعين الاعتبار عاملي البعد الجغرافي والوضعية الهشة لساكنة هذه المناطق.

وأضاف لفتيت، أن المصالح المختصة قامت خلال سنة 2021 بحملات استهدفت 12 جماعة تم خلالها معالجة 4512 طلب إنجاز بطاقة التعريف، فيما بلغ عدد المستفيدين من هذه العملية منذ بداية سنة 2022 ما مجموعه 2830 شخصا ينتمون ل14 جماعة بإقليم تارودانت، آخرها كانت حملة تعميم خدمة بطاقة التعريف الوطنية التي تم تنظيمها خلال الفترة الممتدة ما بين 25 فبراير و3 مارس 2022، شملت 9 جماعات تابعة لدائرة أولاد برحيل أنجزت خلالها 1514 بطاقة تعريف وطنية، حسب جواب وزير الداخلية.

مشاركة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *