الرئيسية مجتمع بالصور : عسكر “مرتزقة البوليساريو” ينشر صورا استفزازية للمغرب

بالصور : عسكر “مرتزقة البوليساريو” ينشر صورا استفزازية للمغرب

كتبه كتب في 3 نوفمبر 2016 - 13:48

تواصل ميلشيات ما يسمى جبهة “البوليساريو”، عملية استفزاز المغرب، عبر نشر عدد من الصور، تقول إنها تؤكد وصول جنود المرتزقة، إلى مياه المحيط الأطلسي، المغربية.

عناصر من ميليشيات البوليساريو بالشواطئ الاطلسية - خاص

وتعمد قيادة المرتزقة، من خلال هذه الخطوة، إلى مواصلة استفزاز المغرب، والتحرش بحدوده، وتجاوز الخطوط العازلة، التي ترعاها الأمم المتحدة.

الصورة، التي نشرتها أيضا، ما يسمى وكالة أنباء الجبهة، وصفتها تقارير صحفية موريتانية، انها “توريط” للسلطات الموريتانية، التي تتحمل مسؤولية حراسة منطقة الكويرة.

عناصر من ميليشيات البوليساريو بالشواطئ الاطلسية - خاص

وتحدثت تقارير صحفية مغربية، في المقابل، بان وصول ميليشيات مرتزقة البوليساريو، إلى مياه الأطلسي، تم “بتهاون” من الجيش الموريتاني، كونها، لم تصل لمياه المحيط الأطلسي، الواقعة تحت سيطرة الجيش المغربي.

صمت الرباط

وفي سياق ذي صلة، تضرب السلطات المغربية، جدار الصمت المصبق إزاء الحادث، الوقت الذي تسارع فيه الصحافة الوطنية، بـ”تكذيب” الحادث، علما ان جيش الجبهة الإنفصالية، نشر شريط فيديو، يؤكد فيه وصوله للمياه الأطلسية.

عناصر من ميليشيات البوليساريو بالشواطئ الاطلسية - خاص

ولم تصدر دبلوماسيي البلاد، أي تعليق رسمي، إزاء الحادث إلى حدود اليوم، ما عدا التنديد الرسمي، للمغرب، في الأمم المتحدة، على لسان السفير الدائم، حيال “الاستفزازات” المتكررة لمرتزقة البوليساريو، للمغرب، بمنطقة الكركرات.

مشاركة