الرئيسية مجتمع إقليم طاطا يحتضن أسبوع الماء

إقليم طاطا يحتضن أسبوع الماء

كتبه كتب في 18 مارس 2022 - 10:29

تنظم جمعية مدرسي علوم الحياة والأرض وشركائها بطاطا، في الفترة ما بين 19 إلى 26 مارس الجاري، “أسبوع الماء”، وذلك بهدف تحقيق المرامي العشرين للهدف السادس من أهداف التنمية المستدامة، المتعلقة بالمياه النظيفة والتطهير.

وأوضحت الجمعية في بلاغ لها، أن هذا الأسبوع، سيمثل بفضل غنى برامجه، أفضل فرصة للرفع من مستوى الوعي والقدرة على الفعل لدى المواطنين، وفتح حوار بين مختلف المهتمين على مستوى أكثر من أربعين مدينة، وحشد المزيد من الشركاء لدعم مشاريع تنمية الموارد المائية والحفاظ عليها داخل المناطق المعرضة لخطر الجفاف.

ويهدف تنظيم هذا الاسبوع التوعوي، خسب البلاغ، إلى فتح نقاش محلي، جهوي ووطني بين مختلف الجهات الفاعلة، حول مقاربات وآليات رفع التحديات التي تواجه تدبير المياه، وعلى رأسها مفهوم التدبير المندمج للماء والاقتصاد الدائري والطرق المبتكرة، وتنمية وتعميم المشاريع الصغرى إلى جانب الأوراش الكبرى، في مجالات تعبئة المياه وتصفية المياه العادمة والتكيف مع التغيرات المناخية.

وأضاف ذات المصدر، أن هذا الحدث سينطلق من واحة أكينان، (إقليم طاطا)، التي يعود سبب اختيارها إلى كونها من بين المناطق الأكثر تضررا من الجفاف، والتي قدمت دائما نموذجا للحكامة التشاركية في إدارة المياه.

وسيتم خلال الأسبوع، تنظيم موائد مستديرة ومعارض ونشر شرائط مصورة للتوعية وللمبادرات الجيدة، بالإضافة إلى تنظيم مناظرات جهوية ومحلية وزيارات ميدانية للتعرف على مسارات رحلة قطرة الماء، وكذلك الإنجازات والتجارب والتحديات في هذا المجال، كما سيتم تنظيم مسابقة “Aqua Vid’EAU “لفائدة الشباب بجميع أنحاء المملكة.

مشاركة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *