الرئيسية للنساء فقط مع الشاف حبيبة: لازانيا بولونيز

مع الشاف حبيبة: لازانيا بولونيز

كتبه كتب في 27 ديسمبر 2021 - 19:13

المقادير:

5 طماطم ربع كأس زيت زيتون، 2ملاعق صوص الطماطم، 3فصوص ثوم ،1 بصلة، 1/2 لحم مفروم ،1 جزرة محكوكة، 1 كيس جبنة موزيلا صغيرة محكوكة أو أي نوع جبن أحمر، قبسة ملح، وفلفل أسود، زعتر، ورقة سيدنا موسى أو اي أعشاب منسمة.

صلصة البيشاميل : 1/2- لتر حليب، ملعقة زبدة، نصف كوزة ،ملح، وإبزار، ملعقة كبيرة من الدقيق الأبيض، ونحتاج طبعا لأوراق اللزانيا وجبن البرمزون.

الطريقة :

نضع في مقلاة زيت الزيتون و اللحم المفروم على نار متوسطة، وتقلب حتى يُصبح لونها بنيا، ثم يضاف إليها الثوم والبصل وتقلب المكونات جيدًا. تضاف الجزرة محكوكة وصلصة الطماطم بالإضافة إلى الطماطم الطازجة المهروسة والقليل من الملح والفلفل الأسود والأعشاب المنسمة، ثم يوضع الخليط عل النار مدة 25دقيقة.

يسخن الفرن على درجة حرارة 300 درجة مئوية. و توضع اللازانيا في ماء مالح دافئ ثم نضعها جانبا لمدة 5 دقائق .
نأخذ إناء للطهي نضعه فوق نار هادئة، نضيف ملعقتين من الزبدة وملعقة كبيرة من الدقيق ونحرك جيدا، ثم قبسة ملح وفلفل حار بالإضافة إلى الكوزة، فنمزج الكل إلى ان يعطي صلصلة تقيلة شيئا ما .

تُوضع طبقة من اللازانيا في طبق الفرن وكمية من صوص الطماطم واللحم ونصف كمية من صلصة البيشاميل، ثم يوزع فوقها نصف كمية الجبن البارمزون ونصف كمية جبن الموزريلا المبشور.

ونضع طبقة أخرى من اللازانيا ونعيد نفس الخطوة السابقة ، وفي اخر طبقة نضع صلصة الطماطم و كمية من جبن الموزريلا وجبن البارمزون. ثم ندخل الطبق الى الفرن على درجة حرارة 200 درجة مئوية ويترك مابين لمدة 25 الى 30دقيقة . يفضل اكل الوجبة ساخنة.

بالصحة والراحة

مشاركة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *