الرئيسية سياسة احرار سوس يجددون مكتب منظمة الشبيبة التجمعية

احرار سوس يجددون مكتب منظمة الشبيبة التجمعية

كتبه كتب في 24 فبراير 2022 - 16:04

جرى اليوم 23 فبراير 2022 بمدينة أكادير، عقد الجمع العام لإعادة هيكلة المكتب الجهوي لمنظمة الشبيبة التجمعية لجهة سوس ماسة.
حيث أصفرت أشغال الجمع العام عن انتخاب رئيس لمنظمة الشبيبة الجهوية التجمعية، بجهة سوس ماسة عبر تجديد الثقة في في شخص رئيسها الأخ الحسن السعدي كأهم مخرجات الجمع العام، إلى جانب اعادة تشكيل مكتب منظمة الشبيبة الجهوية، حيث تم انتخابي عضوة في المنظمة ،وقد حضر أشغال هذا الجمع،كل من المنسق الجهوي السيد حميد البهجة والمنسقين الإقلميين عن كل من اقاليم تزنيت، طاطا، تارودانت، انزكان، أكادير، وشتوكة، ومنتدبي الأقاليم.

وقد مرت أشغال هذا الجمع في جول تسوده الديمقراطية الداخلية كما عودنا عليها حزب التجمع الوطني للأحرار ،بحيت كانت المناسبة شرط أمامي و أمام كافة المناضلين لكي نعرب عن تضامنا مع بعضنا مواطنين ومناضلين بسبب غلاء الأسعار جراء تغيرات السوق الدولية فضلا عن تأثير ظروف التي طبعها الجفاف إلى جانب الظرفية الحالية التي تعيشها البلاد عقب تبعات فيروس كورونا.

لاينفك ايماني الراسخ بوفاء الحكومة بالتزاماتها التي صيغت في البرامج الانتخابية، فأمام أزمة ارتفاع الأسعار المسجل، تقوم الحكومة بعدد من الإجراءات تحت القيادة السامية لجلالة الملك محمد السادس نصره الله، وذلك للتخفيف من آثارها، من خلال إقرارها لعدد من البرامج رصدت لها اعتمادات مالية مهمة، كإجراءات مواجهة آثار نقص التساقطات وتخفيف الأعباء المالية على الفلاحين والمهنيين.
وأثمن كذالك من جانبي الخطوات التي اتخذتها الحكومة للحد من وقع ارتفاع أسعار بعض المواد الاستهلاكية في السوق الداخلية، اضافة الى برنامج أوراش الذي الذي سيضخ الدماء في سوق الشغل؛
ناهيك عن فتح أوراش كبيرة لإصلاح القطاع الصحي ورقمنة الإدارة وتجويد الخدمات المقدمة للمواطنين ودعم الجمعيات العاملة في مجال رعاية ذوي الاحتياجات الخاصة، وكذا العمل على تحقق إلتزام إدماج الأمازيغية في منظومة العدالة كلغة للتقاضي.
إلى جانب تفعيل الورش الملكي لتمكين 11 مليون مغربي من الحماية الاجتماعية وتجاوز جميع الاكراهات المتعلقة بانخراط مختلف الفئات في التغطية الصحية؛
والعمل بشكل جاد على إطلاق مخطط استعجالي لدعم القطاع السياحي والنهوض به.

متمنياتي بشكل صادق لحلفاء الأحرار في الحكومة أن يعملوا بشكل منسجم وفي احترام تام لميثاق الأغلبية، وأن يساهمون بشكل جماعي في نجاح هاته التجربة الحكومية الفريدة من نوعها.

مشاركة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *