الرئيسية بيزنس بعد الهجوم الروسي على أوكرانيا…ارتفاع سعر النفط لأعلى مستوى

بعد الهجوم الروسي على أوكرانيا…ارتفاع سعر النفط لأعلى مستوى

كتبه كتب في 24 فبراير 2022 - 08:58

بعد إعلان بدء العملية العسكرية الخاصة في دونباس جنوب شرق أوكرانيا، من طرف روسيا، عرفت أسعار النفط، اليوم الخميس، ارتفاعا مهما لم تعرفه منذ عام 2014. وقد ارتفعت أسعار العقود الآجلة لخام القياس العالمي مزيج برنت تسليم أبريل 5.36 بالمئة أو 5.36 دولارات، إلى 102.20 دولار للبرميل في أعلى مستوى منذ عام 2014. كما صعدت أسعار العقود الآجلة للخام الأمريكي غرب تكساس الوسيط تسليم أبريل، بنسبة 5.26 بالمئة أو 4.84 دولارات، إلى 96.94 دولارا للبرميل. وتعد روسيا منتجا رئيسيا للنفط الخام، إذ تعتبر ثاني أكبر منتج بعد الولايات المتحدة بمتوسط يومي 10.2 ملايين برميل، وأكبر مصدر للغاز الطبيعي إلى أوروبا.

وكان الرئيس الأوكراني، فولوديمير زيلينسكي، اليوم الخميس، قد دعا مواطنيه إلى عدم الهلع من الهجوم الروسي على بلادهم وأعلن حال الطوارىء في البلاد. وقال زيلينسكي، في رسالة وجهها عبر الفيديو على فيسبوك، “لا داعي للهلع. نحن مستعدون لأي شيء وسننتصر”، مضيفا أن روسيا نفذت ضربات ضد البنية التحتية العسكرية وحرس الحدود. وبعد فترة وجيزة، انطلقت صفارات الإنذار في العاصمة الأوكرانية كييف. ودعت كييف المجتمع الدولي إلى “التحرك الفوري” وفرض عقوبات جديدة على روسيا في أسرع وقت ممكن.

من جهته، أعلن الجيش الروسين اليوم، أنه استهدف مواقع عسكرية في أوكرانيا ب”أسلحة عالية الدقة” بعد ساعات من إعلان فلاديمير بوتين شن هجوم عسكري لدعم الانفصاليين في شرق أوكرانيا.

جميلة أكضيض

مشاركة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *