الرئيسية مجتمع “لاماب” تؤكد وفاة الطفل ريان

“لاماب” تؤكد وفاة الطفل ريان

كتبه كتب في 6 فبراير 2022 - 11:01
https://1b288949b9e59604306fa0bacf0a9312.safeframe.googlesyndication.com/safeframe/1-0-38/html/container.html

أكدت وكالة الأنباء الرسمية “لاماب” أن الطفل ريان توفي، مساء يوم أمس السبت.

وأوضحت “لاماب” في قصاصة إخبارية أن فرق البحث والإنقاذ تمكنت من الوصول إلى “جثة الطفل” ريان وإخراجها من ثقب مائي يبلغ عمقه 32 مترا بفضل عمل ميداني شاق ومضني وبدون انقطاع ولا توقف دام طيلة خمسة أيام، حيث تم نقلها على متن سيارة خاصة، ثم عبر مروحية طبية تابعة للدرك الملكي.

وأضاف المصدر ذاته، أنه منذ يوم الثلاثاء الماضي، تعبأت الجهود بدون توقف وبلا كلل من أجل إنقاذ الطفل ريان ذي الـ5 سنوات، حيث تم إنشاء لجنة تتبع وإنقاذ على مستوى عمالة إقليم شفشاون، أشرفت على تنسيق جهود مختلف فرق التدخلات، من وقاية مدنية ورجال الدرك الملكي والسلطة المحلية و مسعفين ومتطوعين من منظمة الهلال الأحمر وأطباء وممرضين ومهندسين وتقنيين.

وتواصلت جهود إنقاذ الطفل ريان، الذي سقط في ثقب مائي عميق بمدشر إغران،حيث حلت آليات ثقيلة والعشرات من عناصر الوقاية المدينة والسلطات المحلية والقوات المساعدة ورجال الدرك، بإشراف من السلطات الإقليمية، لتخوض عمليات ميدانية حثيثة منذ صباح الأربعاء الماضي لإنقاذ الطفل ريان، الذي جلبته قضيته اهتماما واسعا، تؤكد وكالة المغرب العربي للأنباء.

وأبرزت “لاماب” أن جهود الإنقاذ لم تتوقف منذ انطلاقها على أمل إنقاذ الطفل على قيد الحياة، وعبأت السلطات لذلك مختلف الوسائل الضرورية لهذه الغاية، حيث تم إيصال الماء والأوكسجين عبر أنابيب إلى الطفل العالق. وبعد عمليات الحفر العمودي انطلقت أول أمس الجمعة أشغال الحفر الأفقي بشكل دقيق من طرف فريق مختص من الوقاية المدنية للوصول إلى الطفل ريان،باستعمال اليد وأدوات خاصة وبكثير من الحذر، مخافة التسبب في انهيار التربة بالثقب المائي، بيد أن الموت خطفه قبل أن تصل إليه أيدي فرق الإنقاذ.

مشاركة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *