Ad Space
الرئيسية عين على الخارج وكالة بيت مال القدس الشريف تُطلق عملية رمضان بالقدس

وكالة بيت مال القدس الشريف تُطلق عملية رمضان بالقدس

كتبه كتب في 25 مارس 2023 - 19:49

أطلقت وكالة بيت مال القدس الشريف اليوم السبت (25 مارس 2023)، في القدس عملية المساعدة الاجتماعية الموجهة للفئات المقدسية المحتاجة بمناسبة شهر رمضان الكريم، بتمويل من المملكة المغربية، بكلفة بلغت 100 ألف دولار أمريكي.
وبلغ عدد المستفيدين من هذه المساعدات هذا العام نحو 124 من عائلات الأيتام المكفولين من قبل الوكالة، و500 من العائلات المحتاجة، مع منتسبي ست من المؤسسات الاجتماعية والخيرية، و131 من حراس مدارس القدس، و80 عائلة لأشخاص تم تصنيفهم في وضعية صعبة.
وأشرف على وضع قوائم المستفيدين من هذه العملية اختصاصيون اجتماعيون بمرصد “الرباط” للملاحظة والتتبع والتقويم التابع للوكالة في القدس، وفق معايير محددة، تحت إشراف مكتب تنسيق برامج ومشروعات الوكالة في المدينة المقدسة.
وتشتمل هذه العملية على المساعدات الغذائية، التي يتم توصيلها إلى المستفيدين في أماكنهم، وهي تكفي حاجيات الأسر لشهر كامل، وتتوزع على 22 صنفا من المواد الأساسية الأكثر استهلاكا، وبعض المكملات الغذائية الضرورية التي تحتاجها العائلات في شهر رمضان.
حضر عملية التوزيع الأولى إلى جانب السيد محمد سالم الشرقاوي، المدير المكلف بتسيير وكالة بيت مال القدس الشريف، مدير التربية والتعليم في القدس وشخصيات دينية واجتماعية مقدسية، وممثلون عن المؤسسات المستفيدة.
وكانت الوكالة قد أعلنت قبل يومين في القدس عن برنامج التنشيط المجتمعي الذي يشمل أنشطة 13 جمعية مقدسية، تزامنا مع إضاءة فانوس رمضان بجمعية برج اللقلق المجتمعي، إيذانا بحلول الشهر الكريم.

مشاركة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.