الرئيسية مجتمع تيزنيت: ساكنة “أولاد النومر” تستعد لمسيرة احتجاجية بسبب الترامي على الأراضي السلالية..وتراسل وزير الداخلية

تيزنيت: ساكنة “أولاد النومر” تستعد لمسيرة احتجاجية بسبب الترامي على الأراضي السلالية..وتراسل وزير الداخلية

كتبه كتب في 24 ديسمبر 2021 - 13:58

من المرتقب أن تخرج ساكنة دوار “أولاد النومر” التابعة للنفوذ الترابية المعدر الكبير، بإقليم تيزنيت، للإحتجاج يوم غدا السبت 25 دجنبر ضد ما وصفته ب”الترامي على ارضيها السلالية بدون اي مببرر”.

وأوردت الشكاية التي توصل بيها موقع سوس بلوس، أن “جزءا من الأراضي السلالية للساكنة تم گراؤها، بدون علم ذوي الحقوق وبدون علم النائب السلالي لساكنة أولاد النومر لشخص يحمل اسم (ا.ع ) الذي يدعي، وفق الشكاية ذاتها ،  أنه حصل على رخصة الكراء من طرف مجلس الوصاية على الأراضي السلالية في إطار مشروع المخطط الأخضر”.

وكشفت شكاية جمعية أولاد النومر ،” أن الساكنة أصيبت بذهول كبير عندما بادر المترامي المذكور بتهديد ذوي الحقوق المحتجين واتهامهم بالتهجم عليه ” ، وفق تعبير الشكاية ذاتها .

والتمست الشكاية من وزير الداخلية ، وضع حد لما اعتبرته ” اعتداء شنيع ” على ساكنة أولاد النومر وتمكين ذوي الحقوق من استعادة الحق على اراضيهم ومدهم يد العون من أجل استصلاحها واستغلالها بما يتماشى وسياسة الدولة الهادفة إلى تحسين الدخل الفردي بالعالم القروي .

بدورها ، دخلت جمعية أولاد النومر للتنمية المستدامة بفرنسا على الخط ، ووجهت شكاية في الموضوع لوزير الداخلية تطالبه من خلالها بالتدخل من أجل حماية  الأملاك السلالية لساكنة أولاد  النومر .

وحسب مصادر موقع “سوس بلوس” ، فإن الإحتجاج ، سيكون على شكل مسيرة احتجاجية ستنطلق يوم السبت المقبل ابتداء من الساعة الثالثة زوالا من وسط الدوار في اتجاه الأملاك التي تحوزها الساكنة بالأراضي السلالية ،حيث سيتم تنظيم وقفة احتجاجية لذوي الحقوق بعين المكان .

مشاركة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *