الرئيسية سوس بلوس TV بالفيديو : اكادير..احتجاجات للمحامين و كتاب الضبط ضد اعتماد جواز التلقيح لولوج المحاكم

بالفيديو : اكادير..احتجاجات للمحامين و كتاب الضبط ضد اعتماد جواز التلقيح لولوج المحاكم

كتبه كتب في 21 ديسمبر 2021 - 11:59

نظمت هئية المحامين بأكادير وكلميم والعيون صبحة اليوم الثلاثاء 21 دجنبر ، وقفة احتجاجيةأمام مقر محكمة الإستئناف، رفضا لاشتراط الحصول على “جواز التلقيح” من أجل دخول المحاكم.

وشهدت هذه الوقفة تجمع موظفي كتابة الضبط بعد منعهم من الدخول الى مقرات عملهم بسبب جواز التلقيح، رافعين شعارات احتجاجية ضد القرار.

واعتبر المحامون أن قرار فرض “جواز التلقيح” (وثيقة تثبت تلقي اللقاح) يعد تقييدا غير مبرر لحرياتهم، ويتنافى مع القانون الذي يقضي باختيارية تلقي اللقاح المضاد لكورونا.

ورفع المحامون وكتابة الضبط شعارات تطالب بالتراجع عن فرض “جواز التلقيح” كشرط لدخول المحاكم، وفي الوقفات الاحتجاجية ردد المحامون شعارات من قبيل “صامدون صامدون للجواز رافضون”.

وأعلنت هيئة المحامين لدى محاكم الاستئناف بأكادير وكلميم والعيون، عن مقاطعة الجلسات بكافة المحاكم في نفوذها الترابي، مع تنظيم وقفات احتجاجية ببدلهم الرسمية أمام محاكم الاستئناف ضداً في قرار وزارة العدل، مطالبة مرتفقي المحاكم بـ”جواز التلقيح”، ما اعتبره مجلس الهيئة المنعقد صبيحة يومه الإثنين، تضييعاً لمصالح المتقاضين بسبب تقييد الولوج للعدالة بشرط تمييزي.

وحسب الأستاذ نور الدين خليل نقيب هيئة المحامين بمحاكم الاستئناف بأكادير وكلميم والعيون، فقد تم عقد اجتماع طارئ لممثلي الهيئة بمختلف المحاكم التابعة لنفوذ الهيئة، بعد تسجيل منع دوي البدل السوداء من ولوج المحكمة التجارية بأكادير والمحكمة الإدارية بالمدينة نفسها، والمحكمة الابتدائية ومحكمة الاستئناف بكلميم إلى جانب المنع الذي طال العديد من زملائه بعدة محاكم على الصعيد الوطني، حيث تقرر كرد فعل على ذلك، مقاطعة كافة الجلسات بمختلف المحاكم على صعيد نفوذ الهيئة والحضور كل صباح بالبدل الرسمية لوقفات احتجاجية، ابتداء من الساعة التاسعة إلى الساعة  العاشرة صباحاً أمام محاكم الاستئناف، بإشراف من المنسقين المعينين سابقاً .

ودعا رئس الهيئة كافة زملائه للامتثال للقرار الذي أصدره المجلس رفضاً لما أسماه بالمساس بالحق في الولوج للعدالة .

مشاركة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *