الرئيسية منوعات حكومة أخنوش تقصي البالغين من العمر ما فوق 30 سنةمن اجتياز مباريات التعليم لأول مرة

حكومة أخنوش تقصي البالغين من العمر ما فوق 30 سنةمن اجتياز مباريات التعليم لأول مرة

كتبه كتب في 19 نوفمبر 2021 - 17:01

عبدالعزيز جوبي

بعد اعلانها عن مبارة التوظيف بأطر الاكاديميات،أعلنت وزارة التربية الوطنية خلال المذكرة الخاصة بالمبارة عن شروط وصفت بالقاسية والمجحفة في حق المترشحين البالغين من العمر 30 سنة فما فوق .

واوردت المذكرة الوزارية الخاصة بتنظيم اجتياز مبارة أطر الاكاديميات مجموعة من المعايير الاخرى الخاصة بعملية انتقاء المترشحين الذين تتوفر فيهوم الشروط المشار اليها في المذكرة ومن أهمها ،اعتماد نظام الانتقاء الاولي هذه المرة في صفوف خريجي الجامعة بأسلاك الدراسات الاساسية للاجازة او ما يعادلها.

هذا وتفاجأ العديد من الشباب المعطلين والحاملين للشواهد العليا من هذه الشروط،حيث اعتبرو الامر اقصائا لحظوظهم في اجتياز المبارة لاجل ضمان وظيفة تقيهم شرارة البطالة وقساوة الظروف الاجتماعية.

هذا ولأول مرة يتم اعتماد السن الاقصى لاجتياز المبارة في الثلاثين سنة، بعد أن حددته حكومة بنكيران والعثماني في ولايتيهما السابقة في 45سنةمما يضع مستقبل عدد من العاطلين عن العمل الحاملين لشواهد عليا في مهب
الريح.

وعبر العديد من الشباب المعطلين حاملي الشواهد العليا في فيسبوك عن استيائهم من هذا القرار الذي اعتبروه قاسيا في حق من يأمل في ولوج هذه الوظيفة التي تعتبر ملاذ العديد من الشباب المجازين هروبا من البطالة.

مشاركة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *