الرئيسية أخبار الجمعيات جمعيات المجتمع المدني بمدينة ايت ملول تجدد اعتراضها على الترخيص لمصنع الاسفلت بالمدينة

جمعيات المجتمع المدني بمدينة ايت ملول تجدد اعتراضها على الترخيص لمصنع الاسفلت بالمدينة

كتبه كتب في 10 يونيو 2021 - 11:15

جددت جمعيات المجتمع المدني بمدينة ايت ملول اعتراضها على الترخيص لمصنع الاسفلت بالمدينة، وجاء هذا البيان من جديد التي وقعته جمعيات المجتمع المدني وتوصلت به جماعة ايت ملول والسلطات المحلية ردا على المحاولات اليائسة التي تقوم بها الشركة حاملة المشروع لاقناع الجمعيات باهمية المشروع وعدم اضراره بالبيئة.

في حين ترى الجمعيات ان بيئة ايت ملول جد ملوثة بسبب الروائح المنبعثة من ضفاف واد سوس بالاضافة لمصانع بالحي الصناعي لايت ملول جعلت الساكنة تعيش وضعا بيئيا متدهورا واضرارا خطيرة تصيب صحة الساكنة و الاطفال والنساء.

ولأن من بين ادوار المجتمع المدني التي خولها اياها دستور 2011 قي الترافع عن قضايا المواطنين فان جمعيات المجتمع المدني بعد نقاش مستفيض وتبادل الاراء تبين لها ان هذا المشروع الذي سبق ان عارضته الساكنة بالسجل المفتوح للتعرضات بمقر الجماعة بداية هذه السنة يضر ضررا بليغا بالساكنة مما استوجب التصدي له ومطالبة الشركة بنقل نشاطها الى مكان بعيد لا توجد به الساكنة .

كما شددت الجمعيات الموقعة على البيان انها مع الاستثمار وتشجعه لاجل تنمية مستدامة بالمدينة شريطة عدم الاضرار بصحة المواطنين وسلامتهم الجسدية.

مشاركة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *