Ad Space
الرئيسية الصحة الأسد الأفريقي يخص تافراوت بمستشفى ميداني يضم عدة تخصصات

الأسد الأفريقي يخص تافراوت بمستشفى ميداني يضم عدة تخصصات

كتبه كتب في 7 يونيو 2021 - 18:18

أقامت القوات المسلحة الملكية المغربية، بتنسيق مع نظيرتها الأمريكية، مستشفى ميدانيا بجماعة أملن، دائرة تافراوت، إقليم تيزنيت، لغرض تقديم خدمات علاجية، لفائدة ساكنة المنطقة، ابتداء من يوم الاثنين 7 إلى غاية 17 يونيو الجاري.

ويوفر هذا المستشفى الميداني، خدمات صحية، تحت إشراف عدد من الأطباء العسكريون المغاربة والأمريكيون في 15 تخصصا.

وتهم هذه التخصصات، كل من الطب العام، وأمراض الرئة، وطب العيون، وأمراض القلب، والطب الباطني، والأمراض الجلدية، وأمراض الأنف والاذن والحنجرة، وطب الاسنان، وأمراض النساء والتوليد، وطب الأطفال.

بالإضافة الى ذلك، يوفر هذا المستشفى الميداني، لساكنة المنطقة، خدمات تتعلق بالجراحة العامة، وجراحة العظام والمفاصل، والفحص بالصدى، ومختبر بيولوجي وبيوكميائي، وغرفة للإنعاش، وبالمقابل فالمستشفى المتنقل لايتوفر على جهاز السكانير IRM.

وانطلقت عملية تسجيل ساكنة المنطقة، في لوائح التخصصات، منذ يوم السبت، بمقر قيادة أملن، وبمقرات المحلقات التابعة لها، والقيادات التابعة لدائرة تافراوت، وكذا بمقر باشوية تافراوت، كما يمكن التسجيل بجناح خاص بالقرب من المستشفى ابتداء من يوم الاثنين .

جدير بالذكر أن هذا المركب الإستشفائي، جاء تنصيبه بضواحي تافراوت، بالموازاة، مع تنظيم التدريبات المغربية الأمريكية المشتركة “الأسد الإفريقي 2021” من 7 إلى 18 يونيو بمناطق أكادير، تيفنيت، طانطان، المحبس، تافراوت، بن جرير والقنيطرة.

مشاركة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.