الرئيسية أخبار الجمعيات المجلس الإداري لمؤسسة ورزازات الكبرى يستعرض حصيلة إنجازاته السنوية

المجلس الإداري لمؤسسة ورزازات الكبرى يستعرض حصيلة إنجازاته السنوية

كتبه كتب في 2 يونيو 2021 - 14:15

ورزازات :إسماعيل ايت حماد

عقد المجلس الإداري لمؤسسة ورزازات الكبرى للتنمية المستدامة اجتماعا تواصليا يوم  الجمعة  28 ماي 2021 بمدينة ورزازات، برئاسة  محمد رشدي الشرايبي ، رئيس مؤسسة ورزازات الكبرى . استهله بشكر جميع الحاضرين على الحيوية الدائمة التي تحلت بها كل مكونات المؤسسة إثر  تنزيل مختلف مبادراتها . ونوه الرئيس  بالخطوات  الثابتة، و الشجاعة التي أبانت عنها المملكة في التصدي  لهذه الجائحة الوبائية من أجل درء آثارها السلبية، وكذا  في مواجهة و إحباط نوايا المتربصين بالوحدة الترابية الوطنية ، و ذلك  من خلال تعبئة كل إمكانياتها المادية و البشرية،  مستنيرة بحكمة و بعد نظر صاحب الجلالة الملك محمد السادس.

وفي السياق ذاته  أشار إلى أن  وفدا من اعضاء المؤسسة قام  بزيارة إلى  معبر الكركرات يوم 20 فبراير 2021  للتعبير عن التمسك الابدي بالوحدة الترابية للمملكة و كذا تعزيز  قيم النصر  و التضامن لقيضيتنا  الوطنية العادلة . كما اشاد الرئيس بالسياسة الرشيدة لجلالة الملك في تنزيل ورش الحماية الاجتماعية لخدمة المواطنين وتحقيق العدالة الاجتماعية وإصلاح المنظومة الصحية لبناء مغرب المستقبل، مغرب مبني على أسس التنمية المستدامة.

و تميز اللقاء بتقديم  حصيلة المؤسسة وانجازاتها في أقاليم ورزازات، زاكورة و تنغير في خضم الجائحة، كمساهمتها المالية في صندوق تدبير و مواجهة جائحة كورونا ، وكذا توزيع حصص من المواد الأساسية للمحتاجين في منطقة نفودها . كما نوه الرئيس بسلسلة من الندوات و المناظرات التي نظمتها المؤسسة من أجل بلورة نموذج تنموي جديد ،  لتأهيل جهة درعة تافيلالت. وقد اسفرت هذه اللقاءات العلمية على انجاز مذكرة تنموية خاصة بالجهة قدمت للجنة المكلفة بالموضوع على الصعيد الوطني.

و استمرارا  لبرامجها المسترسلة، شرعت المؤسسة يوم السبت 29 ماي 2021  — و بإشراف مباشر لرئيسها–  في إعطاء الانطلاقة لتوزيع مجموعة من الاجهزة الطبية بشراكة مع جمعية الإغاثة الإسلامية  ( Islamic Relief ) الكائن مقرها بالولايات المتحدة الامريكية   (84 كرسي  متحرك، 7 كراسي متحركة كهربائية و 60 سريرا طبيا ) لفائدة مجموعة من ذوي الاحتياجات الخاصة المنتميين للأقاليم المنضوية ضمن مجال تدخل المؤسسة . علما أن المؤسسة بصدد الاعداد لشراكة أكثر نجاعة مع الجمعية نفسها .

مشاركة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *