الرئيسية الصحة الربط المباشر للتيار الكهربائي بدون عداد يتسبب في وفاة شاب في وزان

الربط المباشر للتيار الكهربائي بدون عداد يتسبب في وفاة شاب في وزان

كتبه كتب في 27 مايو 2021 - 10:45

توفي شاب في عقده الثالث متأثرا بصعقة كهربائية، بعد قيامه بربط عشوائي لمضخة كهربائية باستعمال خيط كهربائي في بركة مائية بدوار اظهروا زياد في جماعة قلعة بوقرة، إقليم وزان، موصول بالشبكة الكهربائية بشكل غير قانوني طريقة غير قانونية، ليفارق الحياة على الفور.

وعلى إثر الحادث انتقلت عناصر الدرك إلى عين المكان وتم نقل الهالك إلى مستودع الأموات، في الوقت الدي عاينت فيه مصالح المكتب الوطني للكهرباء بزومي منزل عائلة الفقيد، وتبين أنه موصول مباشرة بشبكة التوزيع الكهربائية ولا يتوفر على عداد كهربائي منذ فسخ عقدة اشتراكه نتيجة عدم اداء فواتير متراكمة. 

وحسب مصادر من المنطقة، فقد تعددت حوادث من هذا خاصة في موسم السقي،بسبب لجوء البعض  إلى الربط العشوائي بالتيار بهدف الري، واستعمال خيوط الربط العشوائية دون احترام أدني شروط السلامة المعمول بها، هذا في الوقت الذي يعاقب فيه القانون على عملية الاستعمال الغير قانوني للتيار الكهربائي حسب الفصل 521 منه.

وأفادت مصادر أخرى أن عملية الربط العشوائي يتسبب في اضطرابات في شبكة التوزيع العمومية وانقطاعات للتيار الكهربائي نتيجة اتلاف التجهيزات الكهربائية من محولات وفواصل كهربائية، ويكبد ذلك المكتب الوطني للكهرباء خسائر مادية فادحة لاستبدال التجهيزات التي يتم اتلافها ناهيك عن قيمة الطاقةالغير مؤدى عنها المستهلكة بدون عداد كهربائي.

مشاركة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *