الرئيسية عين على الخارج ألمانيا تمنع تأشيرات “شينغن” عن المغاربة

ألمانيا تمنع تأشيرات “شينغن” عن المغاربة

كتبه كتب في 7 مارس 2021 - 14:37

أعلنت سفارة ألمانيا بالعاصمة الرباط، توقيفها، بشكل مؤقت لتقديم طلبات تأشيرة “شينغن” لأجل غير مسمى.

وفي الوقت الذي تحججت فيه سفارة الدولة الألمانية بالمغرب بـجائحة كورونا، وفق إعلان الموقع الرسمي للبعثة الديبلوماسية، ربط مراقبون بين قرار السفارة الالمانية وقرار المملكة تعليق جميع آليات التواصل مع ذات السفارة  في  والمنظمات الألمانية المانحة.

وأورد إعلان منشور في موقع السفارة الألمانية “نظرا للحالة الوبائية بالمغرب نخبركم أنه لا يمكن تقديم الطلبات على تأشيرة شنغن حتى إشعار آخر”.

وفي وقت سابق، كشفت مراسلة وجهها ناصر بوريطة، وزير الشؤون الخارجية والتعاون الإفريقي والمغاربة المقيمين في الخارج، إلى سعد الدين العثماني، رئيس الحكومة المغربية، وأيضا إلى أعضائها، أن هذا القرار جاء بسبب سوء “التفاهم العميق” مع ألمانيا في قضايا أساسية تهم المملكة المغربية.

ودعا بوريطة، في المراسلة القطاعات الحكومية الوزارية المغربية إلى وقف أي اتصال أو تعاون مع السفارة الألمانية وكذلك منظمات التعاون والمؤسسات السياسية الألمانية التي لها علاقة بالسفارة.

وتمر العلاقات بين البلدين بـأسوء مراحلها بسبب مواقف ألمانيا من قضية الصحراء المغربية واتفاقية الصيد البحري مع الاتحاد الأوربي، خصوصا بعد أن أبدت ألمانيا تحفظها من الإعتراف الأمريكي بسيادة المغرب على كل الصحراء.

 

مشاركة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *