الرئيسية عدالة إحداث الغرفة العبرية في المحكمة الاجتماعية

إحداث الغرفة العبرية في المحكمة الاجتماعية

كتبه كتب في 31 ديسمبر 2020 - 11:14

قام وزير العدل، محمد بنعبد القادر، اليوم أمس  الأربعاء (30 دجنبر) في الدار البيضاء، بزيارة عمل للغرفة العبرية بالمحكمة المدنية، اجتمع خلالها بقضاة الغرفة للاستماع إلى اقتراحاتهم وانتظاراتهم من أجل تثمين الدور الذي تقوم به كجزء من المنظومة القضائية المغربية.

وخلال هذه الزيارة، التي تندرج في إطار تعزيز لقاءات التواصل مع المسؤولين القضائيين والإداريين بمختلف الدوائر القضائية وتتبع وضعية بنايات المحاكم بالمملكة. أزاح الوزير الستار عن العلامة التشويرية الجديدة للغرفة العبرية. وبهذه المناسبة، أكد السيد بنعبد القادر أن الجهاز القضائي العبري كان تاريخيا مؤطرا بالعديد من الظهائر الملكية، مشيرا إلى أن المغرب يشكل استثناء، إذ يعد البلد العربي الوحيد الذي يتمتع فيه المواطنون المغاربة من الديانة اليهودية ويستفيدون فيه من مرفق قضائي عبري خاص بهم.

وأضاف الوزير، في تصريح للصحافة على هامش هذه الزيارة، أن المرفق القضائي العبري بالمملكة عرف تطورا كبيرا، وأصبح مختصا في الأحوال الشخصية بناء على شريعة سيدنا موسى عليه السلام والقواعد التلمودية المعتمدة.

وأبرز أن هذا المرفق يسهر عليه عدد من القضاة بكل من الدار البيضاء و طنجة، والذين يعدون من موظفي وزارة العدل، موضحا أنهم يضطلعون بدور هام في إدارته بفضل الخدمات والمهام التي يؤدونها في سياق القضاء بين المغاربة من الديانة اليهودية.

مشاركة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *