الرئيسية مجتمع تارودانت.. مقاولون مهددون بالافلاس يطالبون المجلس الإقليمي بدفع مستحقاتهم

تارودانت.. مقاولون مهددون بالافلاس يطالبون المجلس الإقليمي بدفع مستحقاتهم

كتبه كتب في 23 ديسمبر 2020 - 15:16

رفع مقاولون يشتغلون مع المجلس الإقليمي لتارودانت، ملتمسا لعامل الإقليم، ومكتب المجلس المنتظر انتخابه في قادم الأيام، ملتمسا بالإسراع بتسوية مستحقاتهم المالية، قبل حلول السنة المالية الجديدة 2021.

وقال مقاولون متضررون، إن وضعيتهم اليوم أصبحت جد حساسة، خاصة بعد وفاة رئيس المجلس الإقليمي السابق أحمد بلكرموس، مما تسبب في تعطل جميع المصالح داخل هذه الهيئة.

وأضاف المتضررون في تصريحاتهم، بأنهم اليوم متابعون بأقساط بنكية، وأجور العمل، ومستحقات الضرائب، وكلها التزامات مالية لايمكنهم توفيرها وسدادها، في ظل تعثر حصولهم على مستحقاتهم التي توجد في ذمة المجلس الإقليمي.

من جهته، قال أحد أعضاء المجلس الإقليمي، بأن المجلس هيئة دستورية، والعمل بداخلها يخضع لضوابط قانونية، وكل المستحقات التي في ذمة المجلس، تم حصرها وإحصاؤها، ويبقى فقط قرار السلطات الإقليمية بتحديد موعد انتخاب الرئيس الجديد، الذي سيمارس مهامه مباشرة بعد تسلمه للسلط.

وبخصوص التعثر والتأخر في صرف المستحقات المالية للمقاولات، يضيف متحدثنا: “يجب أن يطمئن الجميع، فالمقاولات التي تشتغل مع المجلس الاقليمي ستتوصل بمستحقاتها، والأمر فقط مسألة مساطر قانونية، ولابد من تدبير مرحلة الفراغ هذه”

سعيد مكراز

مشاركة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *