الرئيسية مجتمع حافلات عالية الجودة BHNS … تجمع والي سوس ماسة مع مسؤولين و منتخبين في اجتماع خاص

حافلات عالية الجودة BHNS … تجمع والي سوس ماسة مع مسؤولين و منتخبين في اجتماع خاص

كتبه كتب في 8 ديسمبر 2020 - 10:25

اجتمع والي جهة سوس ماسة أحمد حجي مع مسؤولين و منتخبين بارزين في اجتماع خاص حول مستجدات حافلات عالية الجودة BHNS بأكادير.
وخصص هذا الإجتماع الذي نظم عن بعد، للوقوف على حالة تقدم الإجراءات العملية الخاصة بتنفيذ هذا المشروع المهيكل بالنسبة للجماعة الترابية لأكادير.

و أفاد بلاغ صدر في أعقاب هذا الاجتماع الذي عرف مشاركة كل من رئيس مجلس جهة سوس ماسة، ونائب رئيس الجماعة الترابية لأكادير، والمدير العام لشركة التنمية المحلية ( أكادير موبيليتي)، ومدير الوكالة الحضرية لأكادير، (أفاد) بأن هذا المشروع يندرج ضمن برنامج التنمية الحضرية لأكادير للفترة الممتدة ما بين 2020 و 2024.

ويمتد مشروع الحافلات ذات جودة عالية لأكادير (الخط الأول) على طول 15,5 كيلومتر، وسيربط ما بين المركب المينائي لأكادير ، وحي/ باشوية تيكوين، والمناطق الصناعية المحيطة بها، مرورا بالحي الإداري لمدينة الانبعاث .

كما سيعبر هذا الخط ، الذي سيحدث تحولا ملموسا في منظومة السير والجولان بأكادير ، مجموعة من المواقع والمؤسسات والشوارع الرئيسية بالمدينة، مثل شارع الحسن الثاني، والمركب التجاري “سوق الأحد”، وشارع الحسن الأول، والمركب الجامعي ابن زهر، إلى جانب المنطقة الصناعية ل”تاسيلا ” .

ويضم الخط الأول للحافلات ذات جودة عالية لأكادير 35 محطة، مما سيسمح بالارتقاء بأنماط النقل العمومي، وحل إشكالية التنقل الحضري، وتحسين شروط السلامة الطرقية وتعزيز جاذبية مدينة الانبعاث .

وفيما يلي فيديو يوضح المسار الذي ستسلكه حافلات عالية الجودة BHNS :

مشاركة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *