الرئيسية مجتمع أم تضع ثلاثة توائم

أم تضع ثلاثة توائم

كتبه كتب في 25 مايو 2014 - 12:34

“زيادة خير ثلاثة خيرات” هكذا كان السيد رشيد مرضي يتكلم مع أقاربه الذين حضروا يوم الخميس 22 ماي 2014 إلى قسم الولادة التابع للمركز الاستشفائي الجهوي الحسن الثاني لتهنئته بمناسبة وضع زوجته السيدة عائشة مستقيم لثلاثة توائم، بنتان وولد.

كانت فرحة الزوجين كبيرة جدا وهما يراقبان أبناءهما الثلاثة إلى درجة الجنون،يتناوبان على حضن كل واحد على حدة. حسب تصريح الزوج لجريدة الأحداث المغربية، فإن السيدة عائشة واضعة التوائم كانت تتمتع بصحة جيد أثناء فترة الحمل بما فيها الوحم الذي مرت مرحلته سلسة وعادية،حيث كانت تخضع لمراقبة صحية من طرف الطبيب بمنطقة كيسر.

وعن الظروف التي صاحبت نقلها إلى قسم الولادة يقول السيد رشيد”تمحنا بزاف ملي شدها لوجع  في أواخر الليل، ملقينا لا لبينانص( سيارة إسعاف) لاوالو، نفعنا غير واحد الخطاف الله يرحم ليه الوالدين،هزنا في السيارة ديالو حتى لسطات”.

السيدة عائشة أم التوائم الثلاثة،وصفت الظروف  التي تم فيها الوضع بالعادية جدا،ولم تخف سعادتها  بهذه النعمة التي منحها  إياها الله،مؤكدة  في نفس الوقت أنها لم تكن تتبع حمية خاصة أو نمط تغذية محددا باستثناء رفضها شرب الشاي الذي كانت تحبه كثيرا.

وبما أنها كانت تعلم رفقة زوجها أنها حامل بثلاثة توائم، فقد قررا تسمية البنت الأولى وصال والولد الثاني رضى أما البنت الثالثة نضال.

الزوج رشيد مرضي يبلغ من العمر31 سنة وزوجته عائشة مستقيم من مواليد 1990 يتحدران من دوار ليساسفة جماعة أولاد فريحة دائرة البروج إقليم سطات لهما ولد اسمه عبد المنعم يبلغ من العمر 4 سنوات ونصف.

الممرضة المولدة مليكة سوقا التي أشرفت على توليد أم التوائم أكدت لجريدة الاحداث المغربية أن ظروف وضع التوائم الثلاثة مرت في جو عادي بدون إجراء عملية قيصرية،مشيرة إلى أن البنت الأولى  والولد الثاني يزنان 2كلغ ،في حين تزن البنت الثالثة 1.5 كلغ،وأنهم يتمتعون جميعا بصحة جيدة.

من خلال منبر جريدة الاحداث المغربية،يتوجه السيد رشيد مرضي إلى المسؤولين وإلى القلوب الرحيمة من أجل مد يد المساعدة حتى يتمكن من تربية أبنائه التوائم الثلاثة ،خاصة أن ظروفهم الاقتصادية جد مزرية.

سطات:حسن حليم

 

مشاركة