الرئيسية مجتمع على إثر أحداث الكركرات،ممثلو قبائل الصحراء بأكادير يجتمعون اليوم

على إثر أحداث الكركرات،ممثلو قبائل الصحراء بأكادير يجتمعون اليوم

كتبه كتب في 18 نوفمبر 2020 - 11:04

على إثر الخروقات المستفزة والمتكررة لميليشيات البوليساريو الانفصالية بالمنطقة العازلة الكركرات، التي تهدد العملية السلمية المتعلقة بوقف إطلاق النار، رغم التنبيهات المتكررة للأمين العام وبعثة المينورسو، لوقف هذه الخروقات السافرة التي ستعصف بالسلم بالمنطقة.. والرد المغربي السلمي والمهني والاحترافي لتأمين ممر الكركرات الحدودي بين المغرب وموريتانيا الشقيقة بشكل كامل، من خلال إقامة حزام آمن من قبل القوات المسلحة الملكية، بأمر من القائد الأعلى ورئيس أركان الحرب العامة للقوات المسلحة الملكية الملك محمد السادس نصره الله، ووفق قواعد اشتباك واضحة قضت تجنب أي اتصال للقوات المسلحة الملكية مع الأشخاص المدنيين، مما أجبر عناصر ميليشيات البوليساريو على الفرار دون تسجيل أية أضرار بشرية..

وعلى إثر التصريحات والبلاغات الغير مسؤولة لقيادة ميليشيات البوليساريو الانفصالية الداعية إلى الحرب ونسف اتفاقية وقف إطلاق النار.
يتشرف ممثلو وأطر قبائل الصحراء بأكادير دعوتكم لحضور اجتماعهم التنسيقي بمقر زاوية أيت أوسى بحي الخيام قرب مسجد السنة لنفس الحي، لأصدار بيانهم الاستنكاري، المعبر عن إجماع المغاربة ووحدة القبائل الصحراوية ضد كل ما يمس وحدتنا الترابية. وذلك يوم الأربعاء 18 نونبر 2020 على الساعة الخامسة مساء.

عن ممثلي قبائل وأطر الصحراء بمدينة أكادير

مشاركة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *