الرئيسية سياسة في اجتماعه المركزي…هذا موقف حزب الفرس مما جرى بالكركرات

في اجتماعه المركزي…هذا موقف حزب الفرس مما جرى بالكركرات

كتبه كتب في 16 نوفمبر 2020 - 14:31

عقد المكتب السياسي لحزب  الاتحاد الدستوري اجتماعا له يوم السبت 14نونبر 2020بمقره المركزي بالدار البيضاء تحت رئاسة الامين العام الاستاذ محمد ساجد ، خصص  لمناقشة  التطورات الاخيرة التي تعرفها المنطقة العازلة بالمعبر الحدودي بالكركرات وقضايا حزبية  تهم الوضع التنظيمي والداخلي للحزب .

في بداية الاجتماع احاط الامين العام للحزب ، أعضاء المكتب السياسي بالتطورات والمستجدات التي تعرفها المنطقة العازلة بالكركرات ، كما ركز في عرضه على القضايا التنظيمية والاستحقاقات الحزبية التي سيقبل على تنظيمها الحزب  .

وبعد المناقشات المسؤولة والتداول بشأن النقط المدرجة بالاجتماع ، اعلن المكتب السياسي على مايلي :

اولا:الإشادة مجددا بعملية استرجاع الامن والسلام لمعبر الكركرات بطريقة سلمية ،احترم فيها منطق  العقل والحكمة ، بفضل الرؤية المولوية لجلالة الملك نصره الله والذي أعطى أمره المطاع للقوات المسلحة الملكية بالتدخل الفوري دفاعا عن الشرعية وحفاظا على سيادة المغرب على أراضيه وفق الأعراف والقوانين الدولية .

ثانيا : عبر المكتب السياسي عن عميق  شكره للمواقف الإيجابية  الدولية ،التي اعلنت عن  رفضها  للانتهاكات اللامسؤولة التي قامت بها مليشيات البوليساريو ، و تأييدها المطلق  للتذخل المغربي المتزن لإعادة تحرير معبر الكركرات وإعادة الاوضاع الى سابق عهدها .

ثالثا: نوه أعضاء  المكتب السياسي بالمبادرة الاستباقية ، لإعلان بلادنا عن البدأ في عملية التلقيح ضد فيروس كورونا ، وهي المبادرة الأولى من نوعها على صعيد القارة الأفريقية ، سيستفيد منها عشرة ملايين مواطنة ومواطن،كدفعة أولية .

رابعا : امام تزايد عدد الاصابات بفيروس كورونا ، فإن الاتحاد الدستوري  يجدد مرة أخرى نداءه الى جميع  المغاربة ، للمزيد من الحدر والالتزام بالإجراءات الوقائية للحد من انتشار الوباء واستفحاله.

خامسا : على مستوى التنظيم الحزبي ، عبر أعضاء المكتب السياسي  عن فخرهم واعتزازهم بالجو الإيجابي الذي طبع جل اجتماعاتهم ، منوهين بالدينامية والمجهودات المتواصلة والتعبئة الشاملة لأعضاء اللجنة المكلفة بالتهيء والتحضير لاجتماع  المجلس الوطني للحزب ، وبعد تقديم خلاصة تقريرها امام المكتب السياسي ، تقرر عقد اجتماع  المجلس الوطني يوم السبت  12دجنبر 2020 ؛ بواسطة تقنيات التواصل عن بعد   عبر المناظرة المرئية .

مشاركة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *