الرئيسية مجتمع تجاوزات النقل المزدوج بأولاد تايمة تثير قلق ساكنة العالم القروي

تجاوزات النقل المزدوج بأولاد تايمة تثير قلق ساكنة العالم القروي

كتبه كتب في 19 سبتمبر 2020 - 11:19

عبر عدد من المواطنين عن استيائهم الشديد جراء ما وصفوه بالفوضى العارمة التي يشهدها قطاع النقل المزدوج بأولاد تايمة وذلك بسبب الزيادة غير القانونية في عدد الركاب والزيادة في تسعيرة التنقل.
وأفادت مصادر متطابقة، أن عددا من مستغلي سيارات النقل المزدوج التي تستعمل الخطوط الرابطة بين مدينة أولاد تايمة والجماعات القروية المتاخمة لها، يعمدون إلى زيادة مقاعد إضافية تتجاوز الحد المسموح به، حيث يقومون حسب ذات المصادر بتكديس الركاب في خرق واضح لإجراءات حالة الطوارئ الصحية وشروط السلامة للوقاية من انتشار فيروس كورونا المستجد.
وأضافت ذات المصادر، أنه وبالرغم من الزيادة في عدد الركاب المسموح به فإن عددا من سائقي مركبات النقل المزدوج يعمدون إلى الزيادة في تسعيرة التنقل والتي تتجاوز التسعيرة المعمول بها خلال الأيام العادية.
وكانت عدد من الفعاليات المدنية بكل من جماعة سيدي موسى الحمري وجماعة زاوية سيدي الطاهر وجماعة الكفيفات قد عبرت عن عزمها مقاطعة النقل المزدوج وذلك في حالة استمرار هذا الوضع، كما عبرت عن استعدادها لتحرير عرائض وجمع التوقيعات من أجل المطالبة بوضع حد لهذه التجاوزات ورفع الضرر عن ساكنة العالم القروي.
إدريس لكببش

مشاركة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *