Ad Space
الرئيسية سياسة محمد بازين وفريقه الجماعي بأورير يستقيلون من الأحرار ويحطون الرحال بحزب الاستقلال

محمد بازين وفريقه الجماعي بأورير يستقيلون من الأحرار ويحطون الرحال بحزب الاستقلال

كتبه كتب في 5 نوفمبر 2012 - 20:29

 الاستنزاف مستمر بحزب التجمع الوطني للأحرار فقد اعلن بعد قليل محمد بازين أنه قدم وفريقه المسير بجماعة أورير استقالة جماعية من حزب التجمع الوطني للاحرار، وحطوا الرحال بحزب الاستقلال، ويتواجدون اللحظة بمقر الحزب بأكادير لمناقشة قضية الالتحاق.

وأكد بازين من مقر حزب الميزان بأكادير أنه هو من اختار الالتحاق بحزب الميزان ولم يأتي به أحد إليه، وأن المغادرة جاءت بعد الاتفاق مع باقي الأعضاء والأعيان بمنطقة أورير، وأنهم حددوا يوم 25 من الشهر الجاري موعدا لتأسيس فرع أورير لحزب الاستقلال ببيته بمنطقة أورير.

بازين فسر رحيله من حزب الحمام إلى حزب الميزان، بمغادرة أخنوش للحزب هذا الأخير هو الذي جعله متشبثا بالأحرار، ومع مغادرة أخنوش، لم يبق شي يشده إلى حمام التجمعيين بأكادير. محمد بازين اعتبر نفسه استقلاليا على اعتبار أن كل الجمعيات الموازية الي ينشط بها بقطاع البحر وغيره تابعة لحزب الاستقلال، إلا جماعة أوررير، هي كل ما كان يربطه بالأحرار.

كما اعتبر نجاح شباط مشجعا اساسيا له ليلتحق بحزب علال الفاسي، فتكتمل صداقته التي تجمعه بشباط، وبالخصوص بحمدي ولد الرشيد بالعيون، وسعيد كرم، وعبد الصمد قيوح الذي ألح عليه خلال الانتخابات البرلمانية للالتحاق بالاستقلال. وظلت قربه من أخنوش يحد من تلك الرغبة.

سوس بلوس

مشاركة