الرئيسية سوس بلوس TV مجهز السفن عشيق: نحن في قلب مبادرة” حوث بثمن معقول” والتوصيل حتى للبيت

مجهز السفن عشيق: نحن في قلب مبادرة” حوث بثمن معقول” والتوصيل حتى للبيت

كتبه كتب في 29 أبريل 2020 - 23:00

عشيق عبد الباسط مجهز الصيد بأعالي البحار، واحد من المنخرطين بمبادرة “حوت بثمن معقول”، من جانبه أكد بأن المبادرة تأتي موازية لشهر رمضان الذي يكثر فيه الإقبال على الثروة السمكية، وقد خرجت هذه المبادرة بمناسة  شهر رمضان المعظم، بتنسيق مع وزارة الفلاحة و الصيد البحري. وتسعى يضيف عشيق ل” تمكين المواطن من شراء السمك بأثمنة مناسبة.

واعتبر عشيق أن مبادرة السنة الماضية كانت ناجحة بامتياز، وقد تم تطويرها تنظيميا خلال هذه السنة، وهي مبادرة وطنية يسعى المجهزون من خلالها إلى وضع الأسماك رهن إشارة المواطنين بأثمنة جد مخفضة، وأوضح أن هذه السنة عرفت تطورا على  المستوى ألتنظيميي من خلال الترتيبات العالية الجودة المتخذة عند التسوق.

كما تقدم عشيق بالشكر للوزارة الوصية على قطاع الصيد البحري التي” وقفت إلى جانبهم لإنجاح هذه الخطوة” ونوه بما قام المكتب الوطني للموانئ ، ومن بين إيجابيات هذه المبادرة التي تأتي في وضعية وبائية حساسة أن الزبناء لا يلمسون الأسماك، كما تم تنظيم دخولهم بشكل سلسل يجعلهم  على مسافة الأمان فيما بينهم عند اقتنائهم للمنتوج ، وحدهم المستخدمون من يتكلفون بالخدمة مستعملين القفازات والمعقمات باستمرار. وأوضح عشيق أن الأسماك المعروضة ذات جودة عالية بأثمنة مناسبة تراعي القدرة الشرائية، وأن مجهزي الصيد يقومون بهذه المبادرة للسنة الثانية على التوالي

عشيق ارتأى خلال هذه السنة القيام بخدمة التوصيل حيث  تضع الشركة أرقاما هاتفية بمراكش  والدار البيضاء وأكادير، وأوضح أن مؤسسة “أزول بيسكا” تقوم بهذه الخدمة عبر الأنترنيت. وقد مكنت الناس من الاتصال من مدن مختلفة كما من خارج المغرب قصد توصيل الأسماك إلى أسرهم من بينهم مهاجرين بفرنسا وكندا.

مشاركة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *