الرئيسية الصحة طاطا: اجراءات بالجملة للحد من كورونا فيروس

طاطا: اجراءات بالجملة للحد من كورونا فيروس

كتبه كتب في 21 أبريل 2020 - 03:18

إتخذت المديرية الإقليمية للصحة بإقليم طاطا إجراءات للحد من إنتشار فيروس كوفيد 19 على مستوى الإقليم بعد ظهور أربعة حالات بمنطقة فم زكيد، حيث قامت المديرية وبتنسيق مع عمالة الإقليم على تجهيز فضائين على مستوى مركز المدينة،  الأولى وهو فضاء “دار الأمومة”  لاستقبال الحالات المخالطة المشكوك فيها لمتابعة العلاج إلى حين التوصل بنتائج التحليل المخبري،والثاني فضاء “دار الفتاة” لرعاية الحالات المخالطة التي تم استبعادها نتيجة الفحص والتحليل المخبري، ويخضعون للعناية الاجتماعية إلى حين تأكد من عدم إصابتها بفيروس كورونا .

ام عن الحالات المؤكد إصابتهم  بفيروس كوفيد 19 ، قالت  المديرية الإقليمية  للصحة بطاطا: “أن الإصابات الثلاث المؤكدة بمرض كوفيد 19 التي تتابع العلاج بالمستشفى الإقليمي، والتي تنتمي لعائلة واحدة، توجد في “وضعية مستقرة”، في حين تم نقل الحالة الرابعة، من العائلة نفسها، لتلقي العلاج في المستشفى الجهوي الحسن الثاني بأكادير، نظرا لحالة المصاب الحرجة نتيجة إصابته بعدة أمراض مزمنة، وكذا بالنظر لعامل التقدم في السن (90 سنة)”.

في حين أن الحالات المخالطة للعائلة التي تجمعهم علاقة القرابة مع الأشخاص المصابين بفيروس، فهم يخضعون للحجر الصحي في بيتهم بكل من جماعة “ألوكوم” و “فم زكيد”، كما تقوم دوريات أمنية بمراقبة إحترام الحجر الصحي ومنع الدخول والخروج من المنطقتين، حسب نفس المصدر.

واوضحت المديرية الإقليمية أن هناك فريق طبي يقوم كل يوم بزيارة الحالات المخالطة وتتبع وضعيتهم الصحية، حيث تم أخذ عينات لـ 13 شخصا منهم، ظهرت عليهم بعض الأعراض، إلا أن التحاليل المخبرية أكدت خلوهم من الإصابة ب “كوفيد 19”. هذا ويتكلف طاقم طبي وتمريضي متخصص على مستوى الإقليم،  لمراقبة وتتبع مختلف الحالة التي تكون وافدة على الإقليم وفي تنسيق مع مختلف السلطات المحلية والمصالح الأمنية لضمان التكفل الصحي.
يوسف حمورو

.

 

مشاركة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *